+A
A-

“ أحمر اليد” يتوج بذهبية التصفيات الآسيوية

توج منتخبنا الوطني لكرة اليد في بالميدالية الذهبية للتصفيات الاسيوية بعد فوزه الجدير والمستحق في على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (29/34) في المباراة النهائية التي جمعتهما امس في العاصمة القطرية (الدوحة).

وبذلك ضرب منتخبنا عصافير عدة بحجر واحد، إذ أنه رد اعتباره لـ “الشمشون الكوري” بعد خسارته منه في دور المجموعات، وأكمل مسيرته المتوهجة في البطولة عبر المستويات الفنية الرائعة والنتائج الطموحة وحقق انتصار تاريخي وثمين للعبة كرة اليد البحرينية بالوصول لدورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في تاريخه.

وعودة للقاء، بالدقائق العشرين الأولى لم يظهر لاعبونا بالشكل المأمول إذ كان الدفاع مفككا وطريقا سهلا للخصم للوصول لمرمانا وتسجيل الأهداف إضافة لكثرة الحصول على عقوبة الإيقاف، وفي الهجوم لم يكن الحال أفضل، إذ ارتكب لاعبونا سلسلة من الأخطاء مع إضاعة العديد من الكرات ليأخذ كوريا أفضلية التقدم بالأداء والنتيجة (5/8) و(7/11) رغم تصدي حارسنا محمد عبدالحسين لبعض الكرات.

وبالدقائق العشر الأخيرة تحسن أداء منتخبنا بدءا بتألق عبدالحسين وللتغطية الدفاعية أيضا وفي الهجوم نجح الأحمر في التسجيل وتقليص الفارق بتوغلات أحمد المقابي ومحمد حبيب وتفعيل الجناح أحمد جلال (10/11) ثم التعادل (12/12) إلا أن كوريا أنهى الحصة الأولى متقدما (13/15).

وفي الشوط الثاني ظهر منتخبنا بشكل أفضل عن سابقه بدءا من الدفاع لينجح هجوميا من تعديل النتيجة عند (16/16) وأخد التقدم (18/19) بأهداف حسين الصياد وعلي عبدالقادر وعلي ميرزا ومهدي سعد الذي زج به مدربنا ارون.

تكافأ الأداء بين أفراد المنتخبين على جميع الأصعدة والنتيجة متقاربة للغاية حتى منتصف الشوط (22/22) وسط أداء سريع من كليهما ليأخذ منتخبنا زمام التقدم بفارق 3 أهداف عبر علي عبدالقادر ومهدي سعد وعلي ميرزا (23/26).

وحافظ منتخبنا على فارق الأهداف وتوسيع النتيجة بتسجيله المستمر مع نظيره الكوري (27/32) مع دخول المباراة من دقائقها الأخيرة وسط تعملق جميع لاعبينا بأرضية الميدان وينهي اللقاء لصالحه.