+A
A-

فتيات التايكوندو يقبضن على الذهب في اليوم الأخير لمنافسات اللعبة

أحكمت فتيات منتخب التايكوندو قبضتهن على منافسات اليوم الأخير للعبة والتي أقيمت على صالة الاتحاد الكويتي للتايكوندو بالحصول على ذ ميداليات ذهبية تألقت من خلالها لاعباتنا في السيطرة على منافساتهن في الجولات الثلاث.

وحققت اللاعبة ولاء الدوسري ذهبية وزن تحت 57 كغ، ونالت اللاعبة فوزية محمد على ذهبية وزن تحت 49 كغ، بينما حظيت شقيقتها جمانة محمد بذهبية أخرى وزن فوق 73 كغ، وأخيرا أكدت اللاعبة علا الدوسري السيطرة البحرينية بتتوجيها بالميدالية الذهبية وزن تحت 67 كغ.

ونجحت لاعبات منتخبنا وبفضل الأداء الفني العالي والتوجيهات الفنية للمدربين سامي محمد وحسين عادل من تحقيق التفوق الكبير على منافسيهن في المسابقات التي أقيمت في اليوم الأخير للعبة، وقد حظيت لاعبات المنتخب بتشجيع حار من الرابطة الجماهيرية سواء من الأهالي أو أعضاء البعثة الإدارية والإعلامية.

وتوّجت الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون أصحاب المراكز الأولى في المنافسات الختامية، وشارك في تتويج لاعباتنا مريم مردانة نائب مدير البعثة البحرينية بالإضافة إلى عبد الله الدوي رئيس مجلس إدارة اتحاد التايكوندو.

قدم الصالات أمام السعودية

يفتتح منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات مشواره اليوم في البطولة الخليجية السادسة لرياضة المرأة التي تستضيفها الكويت في الفترة من 20-30 أكتوبر الجاري بمواجهة المنتخب السعودي وذلك على صالة نادي سلوى الصباح بمنطقة القرين.

وكان منتخب قدم الصالات قد وصل يوم أمس ويضم الوفد ككل: الشيخة نوف آل خليفة مدير الفريق عادل المرزوقي (مدرب) رائد حميد (مساعد مدرب) خالد التريكي (إداري) الرشيد بخاري ( مدرب حراس) واللاعبات: الشيخة ضوى بنت خالد، الشيخة العنود آل خليفة، ياسمين فايز، علياء جمعة المضحكي، مروة محمد عبد الله، إيمان إبراهيم، منار إبراهيم، حصة رياض العيسى، فاطمة عبد الحميد حسين، أميرة بدر سوار، إيمان راشد الختال، دينا عبد الرحمن، دلال عبد الله محمد، خلود صالح محمد.

ويعوّل منتخبنا على خبرات لاعباته في مجال لعبة قدم الصالات حيث يمتلك الفريق مجموعة واعدة من الأسماء التي سبق لها تحقيق العديد من الألقاب مع المنتخبات الوطنية على غرار الشيخة ضوى والشيخة العنود وأميرة سوار وياسمين فايز، وسوف يسعى المدرب الوطني عادل المرزوقي ومساعده رائد بابا إلى تأكيد حالة التطور التي وصلت إليها الكرة البحرينية في قدم الصالات، من أجل الظفر بأولى النقاط تمهيدا للدخول القوي في المنافسات الخليجية التي يشارك فيها منتخبنا للصالات للمرة الأولى.

الشيخة حصة بنت خالد.. وجه مألوف في الرياضة النسائية

لا يمكن أن نفصل وضع كرة القدم النسائية وتطورها اللافت في السنوات الأخيرة عن اسم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم، فهي الداعم الأساس لرياضة كرة القدم النسائية والوجه المألوف في الرياضة النسائية عموما، ولا شك أن الشيخة حصة بنت خالد تمثّل ثقلا كبيرا على الساحة المحلية لما لها من وقفات مشهود لها في مجال اللعبة، فقد كانت ولا تزال داعما أساسيا لفتيات كرة القدم، وهي التي بدأت في تأسيس العديد من الفرق وبأعمار عمرية مختلفة، حتى صار الاتحاد يمتلك أكثر من منتخب نسائي في الوقت الراهن.

ولو عدنا بالذاكرة قليلا إلى الوراء سوف نجد أن دعم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة للاعبات، ووقوفها الدائم خلفهن في مختلف الاستحقاقات، أثمر عن العديد من المكاسب والإنجازات خلال السنوات الماضية، واليوم يمكن الإشارة إلى منتخبنا الوطني للسيدات بالبنان، ولا يمكن الاستهانة بحظوظه في المشاركة الخليجية الأولى التي يخوضها المنتخب ضمن فعاليات دورة المرأة.

الوضع العام يشعرنا بحالة من التفاؤل، ويؤسس إلى مستقبل مشرق، ويؤكد على حالة السعي الدائم خلف تحقيق المكاسب للكرة النسائية، والشيخة حصة بنت خالد من الشخصيات الملهمة والمؤثرة في عالم كرة القدم النسائية، ولديها رصيد ضخم يمكن الاستناد عليه في التجارب الحالية والمستقبلية، والكل يتوقع أن يكون منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات من المنتخبات القوية والمنافسة في هذه النسخة السادسة.

الشيخة حياة.. تحفيز مستمر لذوي العزيمة

التقت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيسة بعثة البحرين في دولة الكويت والمشاركة في فعاليات الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية بلاعبات منتخبنا الوطني لذوي العزيمة، وذلك عند زيارتها لهنّ في مقر السكن، وكان اللقاء الأول بين الشيخة حياة واللاعبات مثيرا للغاية وشهد العديد من اللحظات العاطفية والإنسانية.

وعبّرت الشيخة حياة بنت عبد العزيز عن ثقتها بقدرات لاعبات المنتخب الوطني النسائي لذوي العزيمة، وقالت: التاريخ يشهد بأن لاعباتنا يمتلكن الإصرار والتحدي والرغبة في إثبات الذات، وتحقيق الأداء المشرّف لرفعة البحرين واسمها في مختلف المناسبات، وأعتقد أن البطولة الخليجية خير مكان لتحقيق هذه الانطلاقة، وتأكيد الحضور العظيم للرياضة البحرينية.

وحثّت الشيخة حياة من خلال زيارتها اللاعبات على تقديم الأداء المعروف عنهنّ في هذه المشاركة التي ستنطلق اليوم، وقالت: ثقتنا لا حدود لها مع وجود هذه الكوكبة من اللاعبات المتميزات واللاتي حفرن أسماءهن بحروف من ذهب في مختلف الألعاب والمنافسات، واليوم نشعر بالثقة المتبادلة، والرغبة الجادة في وضع اسم البحرين في المقدمة ونحن نعيش أجواء العصر الذهبي للرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ومن جانبهن، عبرت لاعبات منتخبنا الوطني لذوي العزيمة عن سعادتهن الغامرة بزيارة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، وتقديمها الدعم والمساندة المعهودة، وذلك قبل انطلاقة الفعاليات الرسمية اليوم، مؤكدين على استعدادهم الكبير والإيجابي لخوض المنافسات، وإبراز اسم البحرين في المشاركة الخليجية الحالية بدورة المرأة السادسة، متمنين الحصول على عدد من الميداليات الملونة، ورفع رصيد البحرين وتعزيز صدارتها للمنتخبات الخليجية حتى هذه اللحظة.

الاجتماع الفني لكرة قدم الصالات

عقدت اللجنة الفنية لدورة المرأة السادسة بدول مجلس التعاون اجتماعها الخاص بلعبة كرة قدم الصالات وذلك في فندق رمادا، ومثّل الوفد المدرب المساعد رائد حميد بابا والإداري خالد عباس التريكي والوفد الإعلامي البحريني.

وجرى خلال الاجتماع الفني مناقشة اللوائح الخاصة بلعبة كرة قدم الصالات بالإضافة إلى الاطلاع على الجدول الخاص بالمنافسات وأماكن التدريب الخاصة بالمنتخبات الخليجية، وأهلية اللاعبات المشاركات بالإضافة إلى الأمور الفنية العامة بالدورة.

كما تم الاطلاع على كشوف الأسماء الخاصة بكل منتخب وتحديد الملابس الخاصة أثناء خوض المنافسات، ومناقشة كافة المستجدات الخاصة بالدورة، مع توجيه الجميع للتعاون مع اللجنة المنظمة، وإبداء الملاحظات الخاصة بهدف إنجاح المشاركة الخليجية.