+A
A-

120 عاما العلاقات التجارية بين البحرين والولايات المتحدة

قال السفير الأميركي في البحرين جاستين سيبيريل إن العلاقة التجارية للبحرين وأميركا يرجع تاريخها إلى 120 عاما عندما تم تأسيس مستشفى الإرسالية الأميركية، مؤكدا استمرار تواجد بعض الشركات الأميركية في البحرين على المدى الطويل، كما يتواجد عدد من الشركات المختلفة التي دخلت السوق حديثا في المملكة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها السفير الأميركي أمس بمناسبة تدشين فعاليات “أسبوع اكتشف أمريكا” للعام 2019 الذي تنظمه السفارة الأميركية بالتعاون مع غرفة التجارة الأميركية في البحرين (AMCham)، في الفترة من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر.

وأضاف أنه تم تصميم جدول برنامج فعاليات أسبوع اكتشف أميركا لتسليط الضوء على التاريخ العريق بين البلدين في التجارة.

وقامت السفارة الأميركية برعاية زيارة سيدة الأعمال الأميركية الناجحة إنجريد فاندرفيليت، إلى البحرين التي كانت المتحدثة في افتتاح فعاليات أسبوع المنامة لريادة الأعمال، إذ تحدثت أثناء الفعالية عن تمكين المرأة في مجال ريادة الأعمال والتجارة.

من جانبه، ثمن رئيس غرفة التجارة الأميركية في البحرين قيس الزعبي جهود السفير سيبيريل لتسليط الضوء على العلاقات التجارية الثنائية القوية بين الولايات المتحدة والبحرين من خلال فعاليات أسبوع اكتشف أميركا، داعيا الحضور إلى الاستفادة من العديد من الفعاليات التجارية خلال ذلك أسبوع.

ويعتبر أسبوع اكتشف أميركا حدثًا سنويًا تنظمه سفارة الولايات المتحدة في البحرين؛ لتعزيز التجارة الثنائية بين الولايات المتحدة والمملكة، والاستثمار وتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والبحرين (FTA).

وخلال فعاليات “اكتشف أميركا” ستتحدث سيدة الأعمال الأميركية إنغريد فاندرفيلت، المؤسس والرئيس التنفيذي لمبادرة “تمكين مليار امرأة بحلول العام 2020” عن كيفية “جعل المستحيل ممكنا: التكنولوجيا كأداة لخلق المساواة وتمكين الجميع لنجاح تجاري وعالمي”.

ثم سيزور السفير الأميركي بعض المواقع الرئيسة التي تجسد التعاون البحريني الأميركي من ضمنها زيارة لطائرة تابعة لشركة طيران الخليج من طراز “بوينج 787 دريملاينر” مصنوعة من مواد مركبة – وهي طائرة أكثر هدوءًا وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود من سابقاتها، وعنصر رئيس في شبكة الأسعار والخدمات الجديدة التابعة لشركة طيران الخليج، كما سيتم زيارة مشاريع مثل مشروع ديار المحرق، كما سيقوم السفير بزيارة معرض المؤيد للسيارات لإطلاق سيارة أميركية جديدة، وسيسلط خلال الحفل الضوء على منتجات أميركية في سوبر ماركت الجزيرة واللولو هايبرماركت وكذلك بعض فنادق الامتياز الأميركية مثل “ميريديان ووستين”.