+A
A-

مساع لاستملاك أرض تسَع 102 بيت في باربار

كشف وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن وجود مساع لدى الوزارة لاستملاك إحدى الأراضي الخاصة في قرية باربار بمساحة 4 هكتارات لإقامة مشروع إسكاني لأهالي القرية.

وقال خلال اللقاء المفتوح بأهالي قرية باربار والقرى المجاورة إنه تم تشكيل فريق من الوزارة لاستعراض الأراضي المتاحة في كل محافظات المملكة، لاستثمارها في إقامة مشاريع إسكانية.

وأشار إلى أنه تبين للفريق أن الأراضي المتوافرة في قرى أولى الشمالية بعضها تابع للأوقاف الجعفرية، وبعضها أملاك خاصة، وبعضها الآخر أراض أثرية أو زراعية.  ولفت إلى أن الوزارة ونظرًا لعدم توفرها على الموازنات الكافية لاستملاك الأراضي الخاصة، اتجهت إلى طرح حلول بديلة عن طريق استملاك الأراضي الخاصة وتعويض ملاكها بأراض أخرى في مدينة سلمان أو على الساحل الشمالي، حيث تم تقديم المقترح للجهات المعنية في انتظار الرد.

وأكد الوكيل أن الوزارة تسعى دائمًا لتوفير حلول مبتكرة لتلبية أكبر قدر ممكن من الطلبات وتسريع وتيرتها، حيث إن الوزارة مسؤولة عن تقديم خدمة مرضية للمواطنين.

وأوضح أن الوزارة تتعامل مع الطلبات الإسكانية على خطين متوازيين، وهما إنشاء المشاريع الكبرى مثل مدينة سلمان، والتي تعد الأكثر قدرة على تلبية الطلبات.  وفصَّل أن المدينة لبت خلال السنتين الماضيتين نحو 3 آلاف طلب إسكاني من أصحاب الطلبات التي تعود للأعوام من 1993 وحتى 1999، حيث بلغ نصيب أبناء الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية منها 13 %  من إجمالي الوحدات التي تم توزيعها بمقدار 400 وحدة سكنية.

وأكد أن عملية إنشاء الوحدات السكنية مستمرة، حيث تم ترسية مناقصات تنفيذ 1700 وحدة سكنية في مدينة سلمان، ومازال هناك آلاف الوحدات التي لم تنفذ حتى الآن في المدينة، والتي ستساهم في تلبية الطلبات.