+A
A-

الوداعي: الأهالي يتطلعون إلى لقطف ثمار توجيهات سموه

أكد ممثل الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية البلدي شبر الوداعي أن اللفتة الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتوجيه الوزراء المعنيين بمتابعة الاحتياجات والمطالب الخدمية والإسكانية والتعليمية والبلدية لأهالي قرية باربار والقرى المجاورة أشاعت الفرح في الوسط الاجتماعي لأهالي هذه القرى، وعزّزت الأمل بقطف ثمرة التوجيه في إحداث طفرة نوعية في واقعهم المعيشي والحياتي.

وقال إن قرى الدائرة الأولى في حاجة إلى اهتمام كبير لمعالجة الملف الإسكاني وإيجاد حلول جذرية لهذه المعضلة المقلقة للمجتمع، وخص ملف التعليم بجل الاهتمام، وتوفير البنى التحتية للمدارس التي تكون قادرة في خلق بيئة مناسبة للتعليم.

وأضاف في كلمته خلال اللقاء المفتوح بأهالي باربار والقرى المجاورة أن الحاجة تزداد بشكل أكثر إلحاحًا إلى الاهتمام بالملف الخدمي والتنموي، وإعارة الاهتمام في تعزيز خطوات العمل التنفيذي لبرنامج تنمية المدن والقرى، والاهتمام بظروف الأسر المحتاجة في اعتماد برنامج تنفيذي للبيوت الآيلة للسقوط.

ولفت إلى أن المجتمع يتطلع إلى الاهتمام بشكل أكبر في تطوير البنية التحتية لشبكة الطرق وشبكة تصريف مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار، وتوفير الحدائق العامة بمواصفات حديثة وتحسين الشوارع الرئيسة ومداخل القرى التي تعزز التوجه في بناء المدينة المستدامة.

ودعا إلى ضرورة تبني خطة تنموية للمواقع التاريخية والأثرية، وتوفير المتطلبات الخدمية والسياحية في تلك المواقع بما يساهم في تعزيز السياحة الثقافية في بلادنا، والاهتمام بفئة البحارة والمزارعين والباعة الجائلين في توفير متطلبات تيسير ممارسة مهنتهم بطريقة مأمونة.