+A
A-

“المطار” تعيد ترقيم مواقف الطائرات لتحسين العمليات

أتمت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، مشروع رئيسي لإعادة ترقيم مواقف الطائرات في مطار البحرين الدولي، وذلك لضمان التزام بوابة البحرين الأولى إلى العالم بجميع المعايير الدولية وأفضل الممارسات.

ومن شأن المشروع تعزيز انسجام وتوافق المواقف الحالية مع التطوير الجاري على مبنى المسافرين الجديد، كما أن زيادة عدد المواقف سيمكّن المطار من استيعاب الزيادة المتوقعة في الحركة الجوية عند افتتاح مبنى المسافرين الجديد. وستشهد عملية الترقيم استبدال نظام الترقيم الحالي في المطار بنظام أبجدي رقمي أحدث يساعد الطيارين على التمييز بين مواقف الشحن والمواقف الوسطى والشرقية.


 وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للتطوير والشؤون الفنية بشركة مطار البحرين، عبد الله جناحي “تمثل عملية إعادة ترقيم مواقف الطائرات جزءًا رئيسيًّا من عملية التطوير الشاملة للمطار، وستساعد على تحسين كفاءته التشغيلية. علاوة على ذلك، فإن هذا المشروع يؤكد التزام شركة مطار البحرين المتواصل والتام بالمعايير الدولية وأفضل الممارسات العالمية التي وضعتها الهيئات الإشرافية ذات الصلة، بما في ذلك منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والمجلس الدولي للمطارات (ACI)”.
وأضاف جناحي: “رغم أن حجم وموقع مواقف الطائرات سيبقيان دون تغيير، إلا أن نظام الترقيم الجديد سيكون أكثر تناسبًا مع الأعداد المتزايدة من شركات الطيران العاملة في مطار البحرين الدولي، لا سيّما عند افتتاح مبنى المسافرين الجديد، خصوصًا وأن أحد أهم أهداف برنامج تحديث مطار البحرين الدولي هو الارتقاء بالتجربة الكلية لمرتادي المطار سواء من المسافرين أو الشركاء التجاريين. هذا وستصل الطاقة الاستيعابية لمبنى المسافرين الجديد إلى 130 ألف حركة جوية للطائرات سنويًّا، ومن ثم فإننا نسعى جاهدين إلى ضمان تحقيق أقصى قدر من السلاسة والكفاءة لكل حركة جوية”.