+A
A-

“كريدي مكس” ترصد ميزانية كبيرة للتحول الرقمي

- “كريدي مكس” تعمل على إضافة عملات خارجية للبطاقة الائتمانية

 قال الرئيس التنفيذي لشركة “كريدي مكس” وهي الشركة البارزة في مجال البطاقات المصرفية والمدفوعات، يوسف علي ميرزا، إن الشركة تواصل تنفيذ استراتيجية طموحة فيما يتعلق بالتحول الرقمي وإطلاق منتجات تكنولوجيا الخدمات المالية “ الفنتك”، وأنها رصدت ميزانية كبيرة لهذا التحول.


وأشار إلى أن هناك حزمة من المشروعات التي تعمل عليها الشركة ضمن هذه الاستراتيجية المعلنة.


 وأبلغ ميرزا الصحافيين أن الشركة تدرس تطوير محفظتها الإلكترونية “مكس واليت” من أجل إضافة عدد من الخدمات منها تعاون فيما يتعلق بقراءة الرموز، إلى جانب إضافة خدمة تحويل الأموال للخارج والتي ستساعد الكثير من المغتربين في تحويل الأموال لخارج البلاد بكل يسر وسهولة.


 وقال إن الشركة تطمح إلى إطلاق الخدمة قريبا خلال هذا العام وهي ستشمل قرابة 35 دولة، مبينًا أن المشروع يتم بالتعاون مع بنك البحرين والكويت.


 كما أوضح أن فريق الشركة سيضيف إلى تطبيق “كريدي مكس” خدمات لدفع الفواتير.


 وتابع ميرزا أن “كريدي مكس” تعمل على إضافة عدد من العملات الخارجية إلى البطاقة الائتمانية التي أطلقتها في وقت سابق والتي توفر خيارات واسعة من العملات الرئيسية العالمية والتي تساعد السياح وكثيري السفر في الخارج بالشراء والتسوق والدفع بسهولة بعملات تلك البلاد أو عملات رئيسية مثل الدولار واليورو وغيرها من العملات.


 واستطرد بالقول إن الزبائن أصبحوا أكثر وعيًا وإلحاحًا للحصول على المنتجات الرقمية الحديثة، وإن استراتيجية الشركة تقوم على توفير آخر وأحدث التكنولوجيا المتاحة في العالم إلى زبائن الشركة ومنحهم تجربة أفضل في إنجاز معاملاتهم المالية بكل يسر وسهولة.


 وأشار ميرزا إلى أن الزبائن باتوا هم المحرك الرئيسي للتحول الرقمي في القطاع المصرفي، إذ أصبح العملاء أكثر اطلاعًا على تجارب دول العالم في مجال “الفنتك”.


 وبخصوص حجم الاستثمار الذي رصدته “كريدي مكس” لإطلاق المنتجات الجديدة وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، أشار ميزرا إلى أن هناك بالفعل استمارات متواصلة ومستمرة لكنه تحفظ عن ذكر أي أرقام مكتفيًا بالقول إنه تم تخصيص “مبلغ كبير” لميزانية هذا التحول.


 يشار أن شركة كريدي مكس تأسست عام 1999 كشركة فرعية تابعة لبنك البحرين والكويت، وتعد أول شركة تصدر وتقبل البطاقات الائتمانية في المملكة.