+A
A-

السفير الكوري: 800 مليون دولار حجم التجارة مع البحرين

قال سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى البحرين كو هيون مو إن بلاده ترى فرصًا استثمارية واعدة في البحرين في عدد من المجالات الحيوية مثنيًا على المناخ الاستثماري الذي توفره المملكة وعمق العلاقات بين البلدين.
وأبلغ السفير الكوري “البلاد” في معرض ردِّه على سؤال بشأن التبادل التجاري بين البلدين، على هامش ملتقى تجاري بالمنامة أمس، أن حجم التبادل بلغ قرابة 800 مليون دولار في العام 2018 وأن السيارات ومنتجات الألمنيوم والبتروكيماويات تعد من أبزر السلع التي يتم تبادلها بين البلدين.


 وأشار كو هيون مو أن بلاده استوردت من البحرين منتجات بقيمة تناهز 600 مليون دولار في حين صدرت إلى المملكة منتجات تقارب قيمتها 200 مليون دولار.


 وبين أن كوريا تصدر السيارات والكابلات إلى جانب الحديد في حين أنها تستورد من البحرين بشكل رئيسي منتجات الألمنيوم إلى جانب المنتجات البترولية مثل “النافثا”.


 وأكد أن الكثير من العلامات التجارية الكورية تنشط في السوق البحرينية إلى جانب تعاون وثيق تعقده الشركات الكورية في البحرين منها في مجال السفن والطاقة والموانئ والبنية التحتية والقطاع اللوجستي.
 وقال إن الشركات الكورية مهتمة بالقطاع المالي في البحرين وإنها ترى أن هناك فرصًا مستقبلية واعدة بين البلدين.


ونظّمت غرفة تجارة وصناعة البحرين صباح أمس الأحد وبالتعاون مع كل من السفارة الكورية لدى البحرين وغرفة تجارة وصناعة كوريا الجنوبية “منتدى الأعمال البحريني الكوري الثالث” بفندق ويندهام جراند – خليج البحرين، وقد حظي المنتدى بحضور من التجار وأصحاب الأعمال من الجانبين.


أكثر من 43 عامًا العلاقات بين البلدين
 ونسب بيان إلى رئيس الغرفة سمير ناس أشارته إلى عمق ومتانة العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تربط البلدين الصديقين والممتدة لأكثر من 43 عامًا، والتي تخللتها زيارات رفيعة المستوى أثمر عنها التوقيع على 3 اتفاقيات و 12 مذكرة تفاهم بين الجانبين،  موضحًا أن الغرفة حريصة كل الحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول العالم لدعم المسيرة التنموية الاقتصادية في البحرين.


وبيّن رئيس الغرفة أن المنتدى شكل فرصة مثالية لخلق الشراكات التجارية وتبادل الخبرات بين الطرفين، مشيدًا بالتطور الاقتصادي والتجاري والاستثماري الملحوظ في كوريا الجنوبية التي تعتبر قوة اقتصادية كبرى على الساحتين الآسيوية والعالمية.


 وأكد رئيس الغرفة أهمية الاستفادة من الخبرات الكورية وخاصة في قطاعات التكنولوجيا والصناعة، مثنيًا في ذات الوقت النمو المستمر لحجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، مشيرًا أن المملكة تبدي اهتمامًا خاصًّا لتطوير التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات مع دول العالم ومنها كوريا الجنوبية في عدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة، كالتصنيع، الصيرفة، التكنولوجيا المالية، النقل والخدمات اللوجستية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الصحة، والمعدات الطبية.


61 % زيادة التبادل التجاري
وشدّد رئيس الغرفة على أهمية تضافر الجهود المشتركة بين مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل الارتقاء بمستويات العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري مع دول العالم، مبينًا أن الغرفة ستواصل جهودها الحثيثة في استقطاب الوفود الاقتصادية والتجارية من مختلف الدول الصديقة لدعم القطاع الخاص المحلي والاقتصاد الوطني. وأشارت الغرفة في بيانها أن حجم التبادل التجاري بين البحرين وكوريا الجنوبية زاد بنسبة 61 % مقارنة بالعام الماضي.