+A
A-

فاطمة الشيخ أول مدربة خليجية للطيران الحر الداخلي

أعلنت “جرافيتي اندور سكاي دايفينغ” (جرافيتي) يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2019 عن نجاح فاطمة جاسم الشيخ لتكون أول مدربة طيران حر داخلي في البحرين وعلى مستوى الخليج بعد تفوقها في الدورة التدريبية الأولى للبحرينيين فقط التي نظمتها “جرافيتي”.
واحتفلت “جرافيتي” بتسليم الخريجة فاطمة شهادة اعتماد دولية من شركة “ايروديوم”، الشركة المصنعة لنفق جرافيتي الهوائي للطيران الحر والمرخصة عالميا في تأهيل مدربين الطيران الحر للتدريب في جميع الأنفاق الهوائية حول العالم.
وأثبتت فاطمة بجهودها وعزمها قدرات المرأة البحرينية على احتراف وظائف ورياضات جديدة وممارستها مهنة رسمية لأول مرة في تاريخ مملكة البحرين، إذ أصبحت البحرين تمتلك كوادر رياضية محترفة بمختلف الرياضات في ظل وجود مثل هذه الدورات، وكل ذلك أسهم في تعزيز حضور المرأة البحرينية على الساحة الرياضية ومكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.
وتم اعتماد نجاح المدربة البحرينية فاطمة جاسم بعد رحلة تدريبية شاقة ومكثفة استغرقت 3 أشهر وتضمنت تدريبات نظرية وعملية بشكل يومي مع مدربي “جرافيتي” ومدرب شركة “ايروديوم”.
وفي المراحل النهائية للتدريبات تم اختبار فاطمة على قدراتها البدنية والعملية لاجتياز المرحلة الأخيرة؛ لتصبح أول مدربة خليجية في هذا المجال العالمي، إذ إن هناك رخصا رسمية عالمية لمزاولة المهنة ويتم مراقبتها باستمرار حفاظًا على إمكانات المدرب والمتدرب، إضافة إلى أن وجود مدربات بحرينيات في هذا المجال يشجع الشابات على خوض تجارب مثيرة مثل الطيران الحر ويوفر الراحة للنساء والعوائل في مثل هذه التجارب كما أن هذا الإنجاز يثبت قدرات الشابات على احتراف رياضات تستدعي قوة بدنية عالية.
بدأت رحلة فاطمة في الطيران الحر الداخلي منذ العام 2017 حين خاضت التجربة الطيران الحر الداخلي بـ “جرافيتي” لأول مرة كزائرة. ومن ذلك اليوم أصبحت محبة لهذه الرياضة المتميزة وأرادت أن تطور من مهاراتها وأن تنضم إلى فريق “جرافيتي”، فشغفها للتجارب الجديدة هو الذي دفعها إلى هذا العالم الجديد الذي استحوذ على جل اهتمامها، واستطاعت من خلاله أن تصبح من أوائل المحترفات البحرينيات في هذه المجال.
تحدثت المدربة فاطمة جاسم الشيخ عن فخرها بهذا الإنجاز وقالت “كنت أنتظر هذه الفرصة منذ سنتين، فالعمل في هذا المجال شيء كنت أحلم به؛ كوني محبة للرياضة والمغامرة. كنت حريصة جدا على الانضمام إلى الفريق بأي شكل، وبعد محاولات عدة رأيت إعلان (جرافيتي) على قنوات التواصل الاجتماعي بشأن الدورة التدريبية الأولى لتوظيف أول مدربين بحرينيين في الطيران الحر الداخلي، فسارعت بالتسجيل. وبعد أيام قليلة تلقيت دعوة لحضور اختبار اللياقة البدنية، ومن هنا ابتدأت رحلتي في هذه الدورة التي تحدتني جسديًا وعقليًا. وبعد مشوار شاق تحقق حلمي وأصبحت أول مدربة طيرن حر بحرينية. إنني في غاية الفخر والسعادة”.
وأعرب المدير العام لـ “جرافيتي” جاري سويني عن مدى فخره بهذه اللحظة التاريخية في “جرافيتي” التي من خلالها فتح باب جديد للوظائف للبحرينيين في القطاع الرياضي، وقال “إني في غاية الفخر بتفوق فاطمة، كما أنني أتطلع إلى نشر الوعي عن الطيران الحر الداخلي وتوسع دائرة العاملين والمحترفين والرياضيين في هذا المجال والاستمرار في توظيف المزيد من المدربين البحرينيين في جرافيتي”.
وفي هذا السياق، أشادت مدير التسويق لشركة “جرافيتي” مريم فتحي بالنجاحات النوعية التي تحققها المرأة البحرينية في المجال الرياضي الذي شهد تألقًا كبيرًا للمرأة البحرينية، مؤكدة أن الرياضة النسائية البحرينية قطعت شوطا طويلا في مجال التفوق الرياضي، إذ دخلت المرأة على الخط بقوة في السنوات الأخيرة، كما دخلت المرأة أيضا مجالات تدريب وتحكيم وإدارة الألعاب الرياضية المختلفة.