+A
A-

فارس الحد يعثر حصان النجمة

نجح فريق الحد الخروج بنقطة التعادل بعدما كان متأخرا أمام نظيره النجمة في افتتاح الجولة الثالثة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والتي أقيمت منافساتها أمس في استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالمحرق، حيث أحرز النجمة هدف السبق في المباراة برأسية علي مدن في الدقيقة (15)، ليأتي الرد الحداوي من قدم محمد فارس في الدقيقة (75). وبذلك أصبح رصيد الحد 7 نقاط فيما صار رصيد النجمة 4 نقاط.

تقدم نجماوي

مضت الدقائق العشرة الأولى من الشوط الأول بين فريقي الحد والنجمة طبيعية بانحصار اللعب في منتصف الملعب والتمريرات الخاطئة والتي لم تشكل أية خطورة على المرميين. النجمة افتتح أولى فرص اللقاء عبر نجمه علي مدن الذي توغل منطقة الجزاء وراوغ مدافعيه ليواجه الحارس عباس أحمد، إلا أن الأخير تصدى للكرة (12).

النجمة وعبر لاعبه ممادو تمكن من خطف الكرة الحائرة بين أرجل لاعبي الحد في منتصف الملعب ويمررها لزميله علي مدن الذي سددها في المرة الأولى لتصطدم بالعارضة ويتابعها مرة أخرى برأسه ليحرز هدف فريقه (15). الحد حاول بعدها بشتى الطرق أن يحرز هدف التعديل، إلا أن كراته لم يكتب لها النجاح في ظل غياب التركيز في الأمتار الأخيرة، ومنها كرة جونا الذي سددها بقوة اعتلت العارضة (26). وبنفس الشاكلة أضاع لاعبه سانتوس فرصة أخرى (33). ومضت الدقائق المتبقية دون شيء يذكر للطرفين لينتهي الشوط بالنتيجة ذاتها.

الحد يتعادل

منذ الدقيقة الأولى ظهر فريق الحد بصورة مغايرة عن السابق، وكان هو الأفضل والأنشط والأكثر استحواذا على الكرة وشكلّ لاعبيه ضغطا عاليا على منطقة ومرمى النجمة؛ بغية تعديل النتيجة، في المقابل تراجع لاعبي النجمة تماما بشكل غير مبرر الأمر الذي سمح لمرماهم بالتهديد مرارا وتكرارا.

أولى كرات الحد عبر محمد عبدالوهاب الذي توغل منطقة جزاء النجمة وسددها بحرفنة، إلا أن كرته مرت بجائم القائم الأيسر (58). وعاد نفس اللاعب ومن كرة ثابته خلف منطقة الـ 18 مرت هي الأخرى بجانب القائم الأيمن للحارس النجماوي عبدالله أحمد (61). وكرة عرضية من اللاعب نفسه مرت بسلام على المرمى النجماوي (63). واصل الحد ضغطه الرهيب وسط تعزيزات إيجابية لمدربه محمد الشملان من دكة الاحتياط فيما النجمة واصل تراجعه، ليأتي الفرج الحداوي من محمد فارس الذي تابع كرة مرتدة من حارس النجمة إثر العرضية الخطيرة للبديل علي عبدالله (75).

بعد الهدف الحداوي صحى النجمة من سباته الدفاعي وأخذ يتقدم لمناطق الحد، إلا أن الأخير كان هو الأفضل، وكاد يحرز هدف التقدم عبر تسديدة لاعبه علي عبدالله لولا تدخل الحارس عبدالله أحمد (89). وقبل انتهاء المباراة كاد النجمة أن يخطف هدف الفوز إثر تسديدة علي عبدالله القوية التي وقف لها الحارس عباس أحمد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

أدار اللقاء حكم الساحة عمار محفوظ، وعاونه عبدالله صالح حكم أول وعبدالله يعقوب حكما ثانيا، وإسماعيل حبيب حكما رابعا.