+A
A-

البحرين تحقق إنجازًا كبيرًا في سلامة وأمن الطيران المدني

كُرِّمت مملكة البحرين في اجتماع الجمعية العمومية الأربعين لمنظمة الطيران المدني الدولي بمونتريال يوم 24 سبتمبر الجاري، وذلك لتحقيقها إنجازًا كبيرًا في اجتياز التدقيق الذي تم على سلامة وأمن الطيران المدني بمملكة البحرين من قبل فريق التدقيق التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي.

وتمكنت مملكة البحرين من تحقيق نتائج مبهرة تمثلت في الحصول على نسبة 84 %والذي يتجاوز بكثير المتوسط العالمي المقدر 60 %. جاء ذلك، خلال اجتماعات الدورة الأربعين للجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) التي تعقد حاليًّا بمقر المنظمة بمونتريال خلال الفترة 24 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2019 بمشاركة وفد مملكة البحرين برئاسة وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد. ونوّه كمال أحمد إلى أن النتائج الإيجابية جاءت على ضوء عملية التدقيق الدولي التي تمت في العام 2018 ويعتبر هذا الإنجاز نتيجة لعمل شاق خلال الفترة الماضية تضافرت فيها الجهود للوصول بمملكة البحرين إلى المكانة التي تستحقها بما تملكه من تاريخ ومكانة متميزة، وأعرب عن شكره لجميع المسؤولين العاملين بشؤون الطيران المدني على جهودهم المتميزة التي أدت إلى تحقيق النتائج.

كما صرّح الوزير بأن المملكة تولي أهمية بالغة لقطاع الطيران المدني وتولي المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي أهمية بالغة نظرًا لما يتم مناقشته من موضوعات تتعلق بتنظيم هذا القطاع الحيوي على المستوى العالمي، خصوصا الأمور المتعلقة بالملاحة الجوية واقتصاديات النقل الجوي، وعادة ما يصدر عن هذه الاجتماعات قرارات ترمي إلى المحافظة على كفاءة وأمن وسلامة وانتظام حركة الملاحة الجوية الدولية.

وعلى صعيد متصل، أشاد وزير المواصلات والاتصالات بمساهمات وفد البحرين في الاجتماعات وتنسيق المواقف مع الدول العربية والصديقة لدعمها في انتخابات مجلس المنظمة.

كما قام الوزير بالاجتماع مع رئيس مجلس المنظمة والأمين العام مؤكدًا لهم موقف البحرين الثابت من الالتزام التام بأعلى معايير السلامة والاستمرار في تقديم خدمات الملاحة الجوية بشكل منتظم ومتميز.