+A
A-

نيلة بنت حمد: لتطبيق معايير السلامة من مرتادي البحر

استقبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بمكتبه في شؤون الأشغال رئيسة المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة؛ لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالحفاظ على السلامة البحرية.

وأكد الوزير خلال اللقاء الدور الذي تلعبه المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية في الحفاظ على البيئة البحرية والسلامة العامة لمستخدمي البحر من مواطنين ومقيمين متطرقا إلى أوجه التعاون القائم بين الوزارة والمؤسسة من خلال التنسيق المستمر والعمل المشترك.

وأشار الوزير إلى القوانين الصادرة والمعززة لحماية البيئة البحرية والحفاظ على السلامة العامة.

من جانبها، أعربت سمو الشيخة نيلة بنت إبراهيم عن تقديرها للدور الذي تلعبه الوزارة في مجال الحفاظ على البيئة البحرية والسلامة العامة.

وقدمت سموها عرضا متكاملا عن المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية لناحية الأهداف وأساليب العمل والاستفادة من الإمكانات المتاحة للحفاظ على البيئة وتطوير أساليب الإنقاذ والسلامة، متطرقة إلى ارتباط بالبحر بتاريخ وتراث البحرين وكذلك الإحصاءات العامة التي تبين التحديات التي تواجه عملية السلامة والإنقاذ، مؤكدة الحاجة الملحة لتطبيق المعايير المتعلقة بالسلامة من قبل مرتادي البحر.

كما أكدت سمو الشيخة نيلة أهمية توافر خدمات الحماية والإنقاذ في السواحل العامة وبرك السباحة.

وقدمت سموها رؤية المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية لتقليل الإصابات المائية من خلال مجموعة من الإجراءات المتعلقة التي تتطلب تعاون وتكامل جهود القطاع الحكومي مع المؤسسات المجتمعية.

وتطرقت سمو الشيخة نيلة خلال العرض إلى دور وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في وضع الإعلانات المنظمة لعملية السلامة على الشواطئ العامة لتتوافق مع الاشتراطات العالمية، كما أشارت سموها إلى أهمية التعاون بين الجانبين، مشيرة إلى الدور الذي تلعبه الوزارة في هذا المجال.