+A
A-

افتتاح بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة في بيزا الإيطالية

أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن خالص شكره وتقديره إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على الرعاية الدائمة من جلالته لرياضة الفروسية بشكل عام والفريق الملكي للقدرة بشكل خاص، مشيرًا سموه إلى أن هذه الرعاية وسام يعتز ويفتخر به الفريق الملكي.

وعلى هامش انطلاق بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة في مدينة بيزا الإيطالية، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرعاية التي يحظى بها الفريق الملكي للقدرة ستساهم بإذن الله بتحقيق النتائج الإيجابية، مثمّنًا سموه دعم الحكومة الموقرة بقيادة رئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي للقدرة على أتم الاستعداد للمشاركة وتحقيق أفضل النتائج في البطولة وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة البحرينية في المشاركات العالمية بعد أن حقق الفريق العديد من النتائج في المشاركات السابقة، مبينًا سموه أن الفريق الملكي حرص على تهيئة الجياد بأفضل صورة وأن الفرسان جاهزين لخوض البطولة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الجياد شاركت في العديد من البطولات المحلية والعالمية وهي قادرة تمامًا على خوض مثل هذه السباقات الطويلة والسريعة، مبينًا سموه إلى أن فرسان البحرين معتادون تمامًا على مثل هذه السباقات وعلى دراية بالمشاركات الخارجية وبطبيعة المراحل التي سيتضمنها السباق وهم قادرون على التعامل بإيجابية مع السباق من أجل الظفر بالمراكز المتقدمة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: “حرصنا على التواجد في سباقات خارجية سابقة وأهمها سباق شانتيه بفرنسا بجياد غير مرشحة وفرسان شباب من أجل كسبهم خبرة واحتكاك، حيث أننا حريصين على تأهيل الفرسان بأفضل صورة وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين من خلال المشاركة في بطولة العالم الحالية، ونأمل أن يقدم الفرسان أفضل المستويات والخروج بأفضل النتائج”.

د. خالد: جاهزون وهدفنا المنافسة

أكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة أن الفريق الملكي يحظى بدعم واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مما يساهم برفع معنويات الفرسان وحرصهم على تقديم أفضل المستويات في كافة المشاركات، مبينًا أن الفريق الملكي جاهز لخوض البطولة وسيسعى لتحقيق أفضل النتائج.

وأوضح د. خالد أحمد أن الفريق خاض معسكر تدريبي في الفترة الماضية لتهيئة الجياد بأفضل صورة وأن كافة الفرسان على أتم الاستعداد للمشاركة بعد النجاح الذي حققه الفريق في المعسكر الخارجي، مبينًا أن الفريق يسعى لتحقيق أفضل النتائج في البطولة.

فرسان الفريق الملكي

سيشارك الفريق الملكي للقدرة بخمسة فرسان وهم الفارسة دانة الدوسري، خالد يوسف الخلف، راشد الرويعي، خليفة جمال، وحمد الجناحي.

ويتمتع الفرسان بإمكانيات عالية وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات الدولية السابقة، ويعول الفريق الملكي على إمكانياتهم العالية بتحقيق أفضل النتائج.

افتتاح البطولة

وقد افتتحت بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة برعاية ميدان في بيزا الإيطالية بمشاركة نخبة من فرسان العالم وأبرزهم من فرسان الفريق الملكي للقدرة وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

كما سيفتتح اليوم المعرض المصاحب للبطولة التي سيحتوي على العديد من الأركان الخاصة برياضة القدرة.

اليوم الفحص البيطري

تشهد مدينة بيزا الإيطالية اليوم إقامة الفحص البيطري لسباق 120 كيلو ضمن بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة.

وتحولت ساحة البطولة أمس إلى خلية نحل من خلال التواجد الكبير للحكام البيطريين واللجان العاملة في البطولة، وسوف يتضاعف العدد اليوم في ظل إقامة الفحص البيطري.