+A
A-

العسومي من تونس لـ “البلاد”: نسبة الاقتراع 40 % حتى الظهر

قدّر برلماني بحريني لـ “البلاد” أن نسبة الإقبال للاقتراع بالانتخابات الرئاسية التونسية تجاوزت 40 % ببعض مراكز الاقتراع بالعاصمة التونسية التي تمت زيارتها (حتى ساعة كتابة الخبر ظهر يوم أمس).

وقال نائب رئيس البرلماني العربي رئيس بعثة البرلمان لمتابعة الجولة الأولى بالانتخابات التونسية النائب عادل العسومي للصحيفة إن القإبال كبير بأقلام الاقتراع التي تفقدها فريق المتابعة.

وذكر أنه لمس ارتياحا كبيرا من قبل الناخبين والناخبات من سلامة إجراءات العملية الانتخابية ونزاهة مسار الاقتراع.

وبين أن عملية الانتخاب تجري دون تدخل من أيّ طرف.

وكان البرلمان العربي قد اختار النائب العسومي لرئاسة الوفد؛ لما يملكه من خبرات واسعة وتجربة طويلة في متابعة ومراقبة الانتخابات بشتى أنواعها، إذ أشرف وتابع العديد من الانتخابات النيابية والرئاسية واستفتاءات التعديلات الدستورية في عدد من الدول العربية، كان آخرها مراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية والاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر.

ويضم الوفد المتابع للانتخابات 6 أعضاء من 6 دول عربية وهي مملكة البحرين ومصر وجمهورية العراق وسلطنة عُمان والمملكة المغربية ودولة ليبيا.

ووضع وفد البرلمان العربي برئاسة العسومي خطة عمل لمتابعة هذه الانتخابات المهمة في مختلف مراحلها، إذ سيقوم وفد البرلمان العربي المشارك بتغطية أكبر عدد ممكن من المراكز الانتخابية، وبما يضمن تنوع طيبة هذه المراكز في العاصمة.