+A
A-

ترسية مناقصة تطوير المرحلة 2 من تقاطع الفاروق

أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن ترسية مجلس المناقصات والمزايدات لمناقصة تجميل تقاطع الفاروق المرحلة الثانية بمساحة تقدر بـ 12.2 ألف متر مربع على (شركة نيوكاسل) للمقاولات وهي الشركة الأقل سعرًا.

وأشار خلف إلى أن الوزارة قد انتهت بالفعل من إعداد الخرائط التفصيلية والمواصفات الفنية لمنطقة تقاطع الفاروق وتم الانتهاء من جميع التراخيص، إذ من المتوقع البدء بالعمل بالمشروع في 25 سبتمبر الجاري ويستمر العمل في المشروع لمدة 15 شهرا.

وأوضح أن “المشروع يشمل استصلاح وتسوية الأرض وإنشاء شبكة الري الأوتوماتيكية وخزانات ومحطات مضخات الري وإنشاء النافورات المائية ومصابيح الإنارة الكهربائية وزراعة مختلف أنواع نباتات الزينة والأشجار والمسطحات الخضراء الملائمة لطبيعة الأرض والمناسبة لمناخ مملكة البحرين، مع إنشاء الخزانات الأرضية لتخزين مياه الري اللازمة لذلك”.

وبلغت كلفة المرحلة الأولى من المشروع نحو 100 ألف دينار شاملة جميع أعمال التسوية والدفان وتجهيز شبكات الري الرئيسة ومحطات المضخات وزراعة المسطحات الخضراء والنخيل وأشجار وشجيرات الزينة، إضافة إلى تمديدات شبكات الري وتمديدات الإنارة التجميلية، وصيانة مجسمات السفن الشراعية ضمن خطة التطوير والتجميل والزراعة لتقاطع الفاروق.