+A
A-

مناشدة “الإسكان” لتعجل طلب عمره 18 عاما

ناشدت مواطنة وزارة الإسكان التعجيل بتخصيص وحدة سكنية لأسرتها. وقالت إن منزل الإيجار الذي تسكنه الأسرة في المحرق تهاوت أجزاء من سقفه الأسبوع الماضي.

وقالت المواطنة إنهم يسكنون بيت إيجار في المحرق بانتظار طلبهم الإسكاني الذي يعود للعام 2001، إلا أن المنزل المتهالك الذي تسكنه الأسرة المكونة من خمسة أفراد لم يستطع  الانتظار أكثر، فكانت الكارثة، حيث سقطت أجزاء كبيرة من سقف المطبخ دون أن يصاب من كانوا فيه وقت الحادثة.

وتابعت أن بلدي ونائب المنطقة سعوا مشكورين للتواصل مع وزارة الإسكان لإيجاد شقة مؤقته، وهذا ما تم بالفعل، حيث عرضت وزارة الإسكان على الأسرة الانتقال إلى شقة في ذات المنطقة في بناية مهجورة تعود لوزارة الإسكان خلف المستشفى الشمالي.

واستكملت المواطنة أن وزارة الإسكان استجابت لطلب الأسرة بعد عدة أيام بتغيير الشقة في نفس البناية من الطابق الثالث إلى الطابق الأرضي، حيث أن والدتها تعاني مرض القلب وسبق وتعرضت لجلطتين وظروفها الصحية خاصة، ولا تناسبها الشقة التي عرضتها الإسكان ورغم الوضع السيئ الذي تعيشه الأسرة لم تتمكن من الانتقال اليها. وزادت أننا اضطررنا لعدة أيام أن نعيش منذ حادثة سقوط سقف البيت مشتتين في منازل الجيران والأهل لا يمكننا الرجوع للبيت الإيجار المتهاوي، حيث حذرنا المهندس من خطر سقوط أجزاء أخرى من سقف المنزل، ولم نتمكن ان ننتقل إلى الشقة التي قدمتها وزارة الإسكان.  وناشدت المواطنة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتوجيه وزارة الإسكان بالتعجل في تخصيص وحدة سكنية لأسرتها التي تعاني منذ 18 عاما من التنقل في بيوت الإيجار ولظروف الأب المتقاعد تضطر إلى استئجار البيوت المتهاوية والقديمة، آملة في أن تستجيب وزارة الإسكان وتخصص وحدة سكنية عاجلا لظروف التي تمر بها الأسرة المكونة من 5 أشخاص.