+A
A-

الذكاء الاصطناعي يخفض الدوام إلى 12 ساعة أسبوعيًا

يرى الملياردير الصيني جاك ما أن الأفراد يجب أن يكونوا قادرين على العمل 12 ساعة أسبوعيًا فقط من خلال فوائد الذكاء الاصطناعي.

وصرح ما في مؤتمر الذكاء الاصطناعي العالمي في شنغهاي أمس إلى جانب المدير التنفيذي لـ “تسلا” “إيلون ماسك” قائلا إن الأشخاص قد يعملون ثلاثة أيام في الأسبوع، لمدة أربع ساعات في اليوم بمساعدة التطورات التقنية والإصلاح في الأنظمة التعليمية.

وأضاف ما، الشريك المؤسس لشركة “علي بابا جروب هولدينغ” “خلال العشرة إلى العشرين عامًا المقبلة، يجب على كل إنسان، دولة، وحكومة التركيز على إصلاح نظام التعليم، والتأكد من أن أطفالنا سيمكنهم الحصول على وظيفة، وظيفة تتطلب العمل ثلاثة أيام أسبوعيًا فقطـ، أربع ساعات في اليوم”، “إذا لم نغير نظام التعليم الحالي، فسنكون جميعًا في ورطة”.

وأشار خلال حديثه بالمؤتمر إلى أن الذكاء الاصطناعي سيساعد الأفراد وليس القضاء على وظائفهم، قائلاً: “أنا لست قلقًا بشأن الوظائف”، “الحواسب لديها رقائق فقط، الرجال لديهم قلوب، إنه القلب الذي تأتي منه الحكمة”.

وأكد أن نظام التعليم الحالي عفا عليه الزمن، وأوضح أن أنظمة التعليم المستقبلية تتطلب مساعدة الأشخاص على أن يكونوا أكثر إبداعًا.