+A
A-

“سيدات الأعمال” ترحب بزيارة رئيس الوزراء الهندي

أعلنت جمعية سيدات الأعمال البحرينية عن ترحيبها بأول زيارة رسمية لرئيس الوزراء الهندي السيد ناريندرا مودي، مؤكدة على عمق العلاقات التجارية والاستثمارية التي تربط بين البلدين الصديقين، وقالت الجمعية في بيان صحفي أن ‏مملكة البحرين ودولة الهند أقامتا علاقات اقتصادية وسياسية وثقافية متميزة، ومصالح مشتركة ‏أدت إلى ازدهار التجارة بين الجانبين وتنمية ‏المهارات وتعزيز القدرة التنافسية.‏وقالت رئيسة الجمعية أحلام جناحي “اليوم، لدينا الفرصة ليس فقط لتوطيد العلاقات الثنائية بل وتعزيزها وبناء شراكات ‏جديدة تحقق طموحات القطاع الخاص في البلدين وذلك انطلاقا من توجيهات قيادتنا الرشيدة من أجل فتح أسواق جديدة وتقوية العلاقات التجارية للمملكة محلياً ودولياً وعالميا” .

وتضم الجمعية في عضويتها 5 سيدات أعمال هنود هن شانتيني راجا، هارشا باتيا، قوبيكا بيري، ديبالي موكيش، وسانجانا باتيا. إضافة إلى العديد من عضوات جمعية سيدات الأعمال البحرينية اللاتي يتعاملن مع الشركات الهندية، وتجمعهن شراكات عمل متميزة مع الجانب الهندي.

وتربط جمعية سيدات الأعمال البحرينية علاقات وثيقة مع عدة جمعيات اقتصادية من جمهورية الهند بهدف تبادل الفعاليات والترويج التجاري بين الطرفين. حيث تم توقيع عدة مذكرات تفاهم مع جمعيات هندية ذات اهتمام بالشأن الاقتصادي وهي كالتالي:

- جمعية سيدات الأعمال الهندية، وذلك خلال زيارة وفد جمعية سيدات الأعمال البحرينية إلى الهند ضمن الوفد المرافق لجلالة ملك البحرين خلال الزيارة التاريخية إلى الهند في 2014.

- جمعية البحرين والهند بتاريخ 19 نوفمبر 2015.

- مجتمع تهاتاي الهندوسية التجارية في البحرين بتاريخ 2 مايو 2019.

- غرفة التجارة العربية الآسيوية (AACC) بتاريخ 30 مارس .2019