+A
A-

اختتام الدورة التأسيسية في إجراءات المناقصات

ضمن سلسلة الدورات التي يحرص مجلس المناقصات والمزايدات على تنظيمها مؤخرًا، اختُتمت فعاليات الدورة التأسيسية الخامسة في إجراءات المناقصات والمزايدات والتي شارك فيها موظفو كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة شؤون الإعلام المعنيون بشؤون المشتريات، وتناولت الدورة عددًا من المواضيع المتعلقة بعمليات المناقصات والمزايدات والإجراءات القانونية وكيفية استخدام نظام المناقصة الإلكتروني للارتقاء بممارسات المشتريات في الجهات الحكومية.

وأكد الأمين العام لمجلس المناقصات والمزايدات محمد بهزاد أن الهدف من هذه الدورات هو تقليص الفجوة بين غايات نظام المناقصات والممارسات الفعلية على أرض الواقع بناءً على نتائج تحليل أداء الجهات المشاركة في هذه الدورات. وأشار أن من شأن هذه الدورات الارتقاء التدريجي بكفاءة عمليات المشتريات بما ينعكس على الاستغلال الأمثل للمال العام وتحقيق مستويات أعلى من العدالة والشفافية.

واستطرد قائلًا: “يحرص المجلس وبشكل مستمر على تحسين مستوى الخدمات التي يقدمها للأطراف ذات العلاقة، وتمثل هذه الدورة جزءًا من حزمة مبادرات لتعزيز التواصل مع جميع الجهات المتصرفة من جهة، والموردين والمقاولين من جهة أخرى”.