+A
A-

ألبا : البقالي يبدأ مهماته رئيسا تنفيذيا بالوكالة

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) أن علي البقالي استلم مهماته رئيسا تنفيذيا بالوكالة وذلك اعتبارا من تاريخ 1 أغسطس 2019.

ويعتبر البقالي، وهو بحريني الجنسية، من ذوي الخدمة الطويلة بالشركة، حيث انضم لعائلة ألبا منذ أكثر من عقدين، ويتمتع بسنوات من الخبرة في المناصب القيادية التي تقلدها في فترة عمله في الشركة.

ومن بين هذه المناصب القيادية، شغل البقالي منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية منذ العام 2013، ومنصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لسلسلة الإمدادات منذ العام 2017. ومن خلال منصبه في الإدارة التنفيذية، كان له دور فعال ومحوري في تعزيز التقدم بمشروع خط الصهر السادس للتوسعة بالشركة، وخصوصا فيما يتعلق بتأمين مبلغ تمويل المشروع بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي، ووضع إستراتيجيات الإمدادات للمواد الخام الرئيسة بالنسبة للشركة. ومنذ توليه مسؤوليات منصبه الحالي كرئيس تنفيذي بالوكالة لشركة ألبا، حرص البقالي على عقد لقاءات مباشرة مع مختلف الدوائر بالشركة؛ من أجل تعزيز الأهداف المشتركة، والتركيز على التزام الشركة الثابت بتطبيق أفضل ممارسات السلامة. وصرح البقالي خلال هذه اللقاءات، قائلاً: “تكمن قوة شركة ألبا في ثقافة السلامة التي تتمتع بها، وحرصها على تطوير العنصر البشري وتنمية المجتمع. وفي ظل الحقبة الجديدة التي ستتكشّف مع استكمال مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، فإننا ملتزمون بالتركيز على السلامة كقوة دافعة للشركة، في الوقت الذي نخطو فيه خطوات واضحة لتطوير أداء الشركة وتعزيز كفاءتها التشغيلية”.