+A
A-

4 نتائج مئوية في افتتاحية “سلاوي زين”

أسفرت الجولة الأولى لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة عن 4 نتائج مئوية عريضة حققتها فرق الأهلي، النجمة، المحرق والمنامة.

المنافسة بدت على أشدها منذ الجولة الأولى على رغم أن مسابقة الدوري لا زالت عند خط البداية، إذ شهدت الجولة احتداما بين الفرق المتنافسة على التأهل للدور السداسي أو تلك التي تسعى لتحسين موقعها على سلم الترتيب والحضور وسط القائمة.

وقص فريق الأهلي شريط افتتاح منافسات الدوري في الموسم الرياضي الجديد بكل قوة بعد أن مزق شباك سلة سماهيج بمئوية قاصمة قوامها 112 مقابل 43.

الفريق الأصفر الذي دعم نفسه بنجوم اللعبة بعد أن تعاقد مع لاعبي المنامة ميثم جميل ومحمد قربان، وجه رسالة مبكرة حملت في طياتها تحديا شديد القوة لجميع الفرق، أعلن فيها عودته للمنافسة على الألقاب المحلية بعد صيام عن تحقيق البطولات دام عدة سنوات.

وفي المباراة الثانية في الجولة الافتتاحية، حقق الرهيب النجماوي فوزا مئويا استهل به مشواره في الموسم الجديد، بعد أن أطاح بمنافسه المباشر على التأهل للدور السداسي فريق الاتحاد.

فوز النجمة الثمين جاء صعبا للغاية على الرغم من تفوقه بامتلاكه للمحترف الأجنبي على عكس منافسه الذي خاض المواجهة بتشكيلة محلية، إذ قدّم فريق الاتحاد المتطور فنيا في الموسمين الماضيين أداءً جيدا كاد أن يحقق الفوز من خلاله لولا تراجع تركيز لاعبيه في الدقائق الأخيرة.

وفي ثالث مواجهات الجولة، تمكن فريق البحرين من الإطاحة بمنافسه فريق مدينة عيسى بعد مباراة متكافئة المستوى بين الفريقين.

ويطمح “غزال البحرين” بفوزه الأول في الدوري لتحسين مركزه على سلّم الترتيب العام والمنافسة بقوة على مراكز المنطقة الدافئة في الدور التمهيدي وصولا للمنافسة على المراكز الأولى في الدوري الفضي.

ولم يواجه حامل اللقب فريق المحرق المنتشي بفوزه بكأس السوبر أدنى صعوبة من تخطي منافسه الأول في البطولة فريق النويدرات، بعد أن فرض الفريق الأحمر سيطرة مطلقة على مجريات المباراة.

زعيم السلة البحرينية فريق المنامة هو الآخر لم يواجه صعوبة من الفوز على بحارة سترة في مستهل رحلته لاستعادة اللقب الغائب عن الفريق في الموسم الماضي.

وفي ختام مواجهات الجولة، حقق فريق الرفاع الأهم بفوزه على حساب الحالة بفارق نقطة واحدة.

الرفاع وعلى الرغم من أدائه المتواضع فنيا مع بداية الموسم، إلا أن فوزه جاء ثمينا كونه جاء على أحد الفرق المنافسة على التأهل إلى الدور السداسي.