+A
A-

العسومي: سموه يحتل مكانة دولة رفيعة

أشاد نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي بالإنجاز الدولي الجديد لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في اعتماد مبادرة سمّوه بإعلان الخامس من أبريل يومًا دوليًّا للضمير من قبل منظمة الأمم المتحدة.

وأكد نائب رئيس البرلمان العربي أن الإنجاز يعكس ما يحظى به سموّه من مكانة وتقدير عالمي، حيث اعتمدت منظمة الأمم المتحدة مشروع قرار أطلقه سمو رئيس الوزراء باعتماد يوم الخامس من أبريل من كل عام يومًا دوليًّا للضمير، وذلك بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية.

وأشاد العسومي بإسهامات سمو رئيس الوزراء اللا متناهية ولاسيما في مجال تعزيز التعاون والتكاتف الدولي لتعميق ثقافة السلام والمضي قدمًا في جهود التنمية المستدامة سعيًا نحو إنهاء الصراعات التي تعاني منها العديد من المناطق في العالم.

وهنأ نائب رئيس البرلمان العربي سمو رئيس الوزراء بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى إنجازات سموّه، والذي يأتي تأكيدًا للمكانة الرفيعة والاحترام الدولي الكبير الذي يحظى به سموه من قبل المجتمع الدولي، والذي يأتي نظيرًا لإسهاماته ومبادراته الرائدة في خدمة البشرية عبر إرساء السلام وتعزيز التنمية والتقدم في العالم.