+A
A-

أردوغان يهدد أكراد سوريا بدفنهم تحت الأرض

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، إن تركيا عازمة على تدمير “ممر الإرهاب” شرقي نهر الفرات في سوريا بغض النظر عما ستصل إليه المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن إقامة منطقة آمنة مزمعة في شمال سوريا.

وقال أردوغان لأعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم: “أولئك الذين يضعون ثقتهم في القوى الأجنبية في المنطقة سيوضعون تحت الأرض... سنجد حلا دائما للإرهاب”، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية.

وتأتي تصريحات أردوغان بعد 4 أيام من تهديد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بإطلاق عملية في شرق الفرات “إذا لم تتأسس المنطقة الآمنة وإذا استمر تهديد تركيا”.

وأعرب جاويش أوغلو عن أمله، الاثنين الماضي، في التوصل إلى اتفاق بخصوص المنطقة الآمنة بعد محادثات مع المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري الذي زار أنقرة.

وتجري تركيا محادثات مع الولايات المتحدة بشأن إقامة منطقة آمنة عبر الحدود في شمال شرق سوريا، حيث تدعم واشنطن وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية. وفشلت في السابق المحادثات مع تركيا والقوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين في التوصل إلى اتفاق بشأن “منطقة آمنة” في شمال شرق سوريا.