+A
A-

أهالي قلالي يشكرون سموه لإصدار أوامره بالحد من عشوائية سكن العمال

رفع مجلس الدخيل نيابة عن أهالي قلالى أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على توجيهات سموه الكريمة بالحد من عشوائية سكن العمال والعزاب ومكافحة انتشارها وسط العائلات في الأحياء والمناطق السكنية وفي البيوت القديمة والآيلة للسقوط.

وقال محمد الدخيل إن توجيهات سموه باعتماد آلية فاعلة وتنفيذها بالتنسيق بين الجهات الحكومية للحد من ظاهرة سكن العزاب بين العوائل، تعزّز مقومات الأمان والاستقرار الاجتماعي وتصب في صالح المواطنين.

وأضاف أن توجيه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يهدف إلى المحافظة على المفردات التراثية العمرانية التي تذخر به الأحياء السكنية القديمة في مختلف مناطق المملكة حفاظًا على تاريخ البلاد وموروثها العمراني والاجتماعي.

 

وقال الدخيل إن تكليف سموه لوزارة الداخلية ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية برفع مرئياتها وتوصياتها في هذا الخصوص من شأنها أن تحد من تلك الظاهرة التي باتت مصدر قلق لكثير من المواطنين.

 

وأوضح قائلاً إن “سموه يفاجئنا بزياراته المستمرة ومتابعته الميدانية آمرًا وموجهًا، لكي تحافظ مدن البحرين ومختلف مناطقها على أبهى صورها دون أن تفقد أصالتها ومظهرها العمراني المتفرد.

 

وبدوره، قال خالد راشد هرمس إن توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تأتي في سياق اهتمام سموه بالمحافظة على الموروث الثقافي من عادات وتقاليد توارثها أهل البحرين، لافتًا أن نظرة سموه الثاقبة التي تجسّدها توجيهاته الكريمة ودعمه اللامحدود للمواطن جعلت من البحرين نموذجًا يحتذى به في المنطقة.

وأضاف هرمس أن توجيهات سموه هي بوصلة التنمية والتطور للبلاد، وأنها دومًا تصب فى صالح المواطن، مشيدًا بالاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء لكل من شأنه الارتقاء بالمواطن البحريني وتحقيق رغباته وتطلعاته نحو مستقبل أكثر إشراقًا وتقدمًا.

وتوجّه هرمس بالشكر الجزيل والثناء العظيم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على توجيهاته الكريمة التي ستعيد لمناطق البحرين بريقها، وتحقق الاستقرار المجتمعي بمورثه الثقافي والحضاري.