+A
A-

“السلة” يوجّه للمشاركة بدورة الإنعاش القلبي

تنفيذًا لتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وجّه رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة اتحاد السلة، بالمشاركة في دورة الإنعاش القلبي في الإسعافات الأولية التي تنظمها اللجنة الأولمبية البحرينية خلال الفترة من 6 حتى 7 أغسطس المقبل.

ووجّه الاتحاد البحريني لكرة السلة دعوة إلزامية إلى الأندية الوطنية بضرورة مشاركة اختصاصيي العلاج الطبيعي أو المدربين في هذه الدورة والتي سيحاضر فيها نخبة من الاختصاصيين والمدربين المتخصصين في مجال الإنعاش القلبي.

وسيتكفل اتحاد السلة بتكاليف مشاركة اختصاصي العلاج الطبيعي أو المدربين في الأندية المنضوية تحت مظلته بدورة الإنعاش القلبي، مؤكدًا أن هذه الدورة تأتي ضمن مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للتصدي لظاهرة الموت المفاجئ للرياضيين والتي حصدت أرواح العديد من الناس الذين كانوا يزاولون الأنشطة الرياضية سواء الترويحية أو التنافسية، حيث إن تلك الدورة ستساهم في تهيئة أعداد من الرياضيين للتعرف على أساليب ومهارات الإنعاش القلبي بما يسهم في إنقاذ حياة العديد من الناس مستقبلا.

وستضمن الدورة على جانب نظري وعملي ومن سيجتاز الدورة سيحصل على رخصة إنعاش قلبي وإسعافات أولية معتمدة من الولايات المتحدة الأمريكية لمدة سنتين.

وأخذ اتحاد السلة على عاتقه مهمة تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بضرورة توفير اشتراطات السلامة والحد من أسباب الموت المفاجئ للرياضيين، لتترجم هذه الخطوة بشكل عملي جهود سموه في هذا الصدد.