+A
A-

الحوثيون يصدرون أحكاما بإعدام 30 مختطفا

أصدرت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الثلاثاء، أحكامًا بإعدام 30 مختطفًا مشمولين باتفاق تبادل الأسرى.

وأكدت مصادر حقوقية أن الأحكام صدرت عن المحكمة الجزائية - التي أصدرت الحكومة الشرعية حكمًا ببطلانها - الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة اليمنية صنعاء، ضمن محاكماتها لمجموعة الـ 36، فيما برّأت 6 آخرين.

بدورها، قالت منظمة “سام” للحقوق والحريات، أن الحكم الذي أصدرته المحكمة التابعة لميليشيا الحوثي هو حكم منعدم قانونًا؛ كونه صادرا عن محكمة فقدت صفتها القضائية بموجب قرار صادر عن مجلس القضاء الأعلى، فضلا عن الإخلال بمبادئ المحاكمة العادلة.

وذكرت منظمة “سام” أن الأحكام الصادرة عن محاكم ميليشيا الحوثي هي أحكام لا قيمة لها، بل إنها تشكل جنايات في سجل أصحابها من منتحلي الصفات الرسمية للقضاة وأعضاء ورؤساء النيابة وغيرهم من الجناة.

من جانب آخر، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، وفق ما أوردت (واس). وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت مساء الاثنين، من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار (مسيّرة)، أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة، مستهدفة الأعيان المدنية.