+A
A-

الكويت تستضيف بطولة آسيا لرجال اليد

حظيت دولة الكويت باستضافة بطولة كأس آسيا الـ 19 للرجال لكرة اليد في يناير 2020 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم والمقرر إقامتها في مصر 2021.

وجاء ذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي والذي أقيم في السويد يوم الأربعاء. وكانت الكويت قد دخلت في تنافس كبير وقوي من أجل استضافة هذه البطولة بجانب البحرين التي تمكنت من استضافة هذه المنافسات في مناسبتين متتاليتين، ولبنان وإيران.

وتعتبر هذه البطولة هي الثالثة التي تنجح فيها الكويت باستضافتها بعدما استضاف نادي الكويت بطولة الأندية الآسيوية في مارس الماضي والتي فاز بها فريق الدحيل القطري والذي شارك فيها فريق باربار ممثلاً عن مملكة البحرين باعتباره بطل الدوري وحل في المركز الخامس بعدما فاز على نظيره مضر السعودي، وأيضاً لإسناد نادي الكويت الكويتي استضافة بطولة الخليج للأندية أبطال الكؤوس والتي ستقام في مارس 2020.

وتعتبر كرة اليد الكويتية غنية عن التعريف ولها تاريخ وإنجازات حافلة في القارة الصفراء، وآخر بطولة نظمتها الكويت كانت قبل 24 عامًا وتحديًا منذ العام 1995 والتي فاز فيها “الأزرق” بلقب البطولة كما تعملق في الأعوام 2002، 2004، 2006 وفاز بألقابها أيضًا.