+A
A-

رحيل الفنان عزت أبو عوف بعد صراع مع المرض

توفي صباح أمس، الفنان المصري القدير عزت أبو عوف الملقب ببرنس السينما المصرية عن عمر 70 عاماً بعد صراع مع المرض، دخل على إثره في غيبوبة عانى منها الأسابيع الأخيرة بأحد المستشفيات في المهندسين، وأقيمت مراسم الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

ولد أبوعوف في القاهرة عام 1948 وتخرج من كلية الطب، لكن ميوله الفنية دفعته للعمل مع فرق موسيقية عازفا، قبل أن يؤسس مع شقيقاته فرقته الخاصة “فور أم” ثم اتجه للتمثيل في العام 1992 من خلال مشاركته في فيلم “آس كريم في جليم” ومن أشهر أعماله ايضا، “طيور الظلام”، و”واحد من الناس”، و”عودة الندلة”، و”عبود على الحدود”، و”بخيت وعديلة 2”، وغيرها، أما تليفزيونيا فقدم العديد من الأعمال منها”هوانم جاردن سيتي”، و”زيزينيا”، و”نصف ربيع الآخر”، والعديد من الأعمال التي قدم فيها أدوارا متنوعة.

وكانت آخر أعمال عزت الفنية فيلم “كل سنة وأنت طيب”، ولكنه لم يستكمل تصويره نظرا لتدهور صحته في الفترة الأخيرة ودخوله المستشفى لمرات عديدة متتالية.

وكان أخر ظهور له من خلال إعلان لإحدى شركات الاتصالات في شهر رمضان الماضي حيث إنه ظهر في لقطة جمعته بالفنان عمرو دياب وهو في سن صغيرة، واللقطة الأخرى وهو في آخر أيام حياته قبل دخوله المستشفى مباشرة للمرة الأخيرة، وقدم ممثلون ومشاهير التعزية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل وخارج مصر.

وكشفت تقارير محلية، قبل نحو شهر، أن النجم المصري الشهير يتلقى العلاج داخل إحدى المستشفيات، فيما لم تكشف طبيعة أزمته الصحية آنذاك. وفي أول يونيو المنصرم، قالت مها أبوعوف إن حالة شقيقها حرجة جدا، مضيفة “ما زال يرقد داخل العناية المركزة في إحدى المستشفيات الخاصة”.

وكان الناقد السينمائي المصري، طارق الشناوي، قد ذكر لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن حالة أبوعوف الصحية “حرجة جدا”، مضيفا “هذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها المستشفى”.