+A
A-

إنجاز 35 % من ربط شبكة الصرف بمدينة سلمان

صرحت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أسماء مراد بأن الأعمال لا تزال جارية في مشروع ربط شبكة الصرف الصحي بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة سلمان، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 35 %.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى ربط مناطق شارع البديع بمحطة المعالجة في مدينة سلمان؛ بغرض تخفيف الضغط على الخطوط الرئيسة في منطقة البديع ولتتم أيضا دراسة توصيل المناطق والقرى غير الموصلة بشبكة الصرف الصحي، مشيرة إلى أن أعمال المشروع تتضمن تمديد 2330 مترا من الخطوط الرئيسة (من ضمنها 200 متر الحفر بطريقة الأنفاق، والتي تتميز بالتقليل من أعمال حفر الطرق، وعدم التأثير على الحركة المرورية أو حركة السير، وتفادي مخاطر هبوط التربة لتفادي التأثير على المباني، وكذلك التقليل من حجم الضوضاء وانتشار الغبار لتجنب إزعاج العامة أو مضايقتهم).

وبينت مراد أن المشروع هو جزء من خطة متكاملة لتغطية جميع مناطق المملكة بخدمة الصرف الصحي ضمن المبادرات الرئيسة الإستراتيجية الحكومية الساعية إلى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة بالتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين، حيث قامت الوزارة بوضع واعتماد مواصفات ومعايير قياسية عالمية؛ لضمان جودة العمل.

يذكر أنه تمت ترسية مناقصة المشروع من جانب مجلس المناقصات والمزايدات على كراون للخدمات الكهربائية الميكانيكية بقيمة تبلغ 894,282 دينارا، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في الربع الأخير من هذا العام.

وأكدت الوكيل المساعد للصرف الصحي حرص وزارة الأشغال على متابعة كافة مشاريع الصرف الصحي التي تقوم بتنفيذها تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.