+A
A-

هيونداي سانتافي.. المفضلة للعائلات

صممت هيونداي موتورز “سانتافي” الجديدة كليا، لتناسب جميع الفئات في الأسر، مع ما توفره من الراحة والحرية والمساحات في كل مكان، حيث توفر السيارة ذو الـ 7 ركاب مرونة كاملة مع تكوينات المقاعد المتعددة المتاحة، بوجود تكوينات متعددة ممكنة لتناسب احتياجاتك، وهنا يمكنك طي الصف الثاني والثالث بالكامل، لتحصل على الكثير من المساحة لاستعمالها في شحن البضائع. توفر شاشة العرض الأمامية معلومات مباشرة ومناسبة على الزجاج الأمامي، في حين تتيح لك ميزة الشحن اللاسلكي شحن هاتفك بكل سهولة، كما أنك لن تضطر مع نظام وحدة التحكم في المقاعد إلى ضبط مقعدك في كل مرة تدخل فيها السيارة.

وتقدم مجموعة لوحة العدادات الرقمية الرائعة مقاس 7 بوصات، التي تم وضعها بشكل مثالي وسهل القراءة، معلومات مهمة للسائق مثل حالة ميزات السلامة النشطة، والنطاق المتبقي وكمية استهلاك الوقود، وتعليمات الملاحة، ودرجة الحرارة الخارجية والمزيد.

ولتوفير مستوى رؤية فائق، تساعدك شاشة العرض الأمامية الجديدة، في الحفاظ على أمانك من خلال عرض معلومات مهمة مثل السرعة وأوامر الملاحة والتحذيرات مباشرة على الزجاج الأمامي.

وتتوافر داخل “سانتافي” إمكانية شحن الهاتف الذكي لاسلكيًا، من خلال لوحة الشحن اللاسلكي التي تقع في الكونسول الوسطي، لتتيح شحن الهاتف الذكي المتوافق بسهولة دون استخدام الكابلات.

وعلى صعيد نظام وحدة التحكم، ولتحقيق أقصى قدر من الراحة، فإنه يحفظ ما يصل إلى وضعي جلوس مفضلين للسائقين والمرايا الخارجية وإعدادات شاشة العرض الأمامية (HUD)، ما يتيح تعيين تفضيلات السائقين فورا بلمسة زر واحدة.

يضفي الشبك الكرومي الصلب والعجلات المعدنية مقاس 19 بوصة، تصميما فريدا وجريئا في سيارات الدفع الرباعي، كما تعطي أضواءها جاذبية عالية التقنية لتكون جاهزة للمغامرات العائلية.

وأشعر بالأجواء الداخلية لسيارة الدفع الرباعي الجديدة من “هيونداي”، فلوحة القيادة تبدو واسعة وعريضة، وتوفر أقصى قدر من الرؤية مع نظام “الملاحة الصوتي و المرئي”، في وقت تكتمل المساحة الداخلية الواسعة بمقاعد أنيقة ومريحة.

يوفر نظام الوسادة الهوائية المزود بـ 6 وسادات هوائية أمامية وجانبية، وستائر هوائية حماية واسعة عند حصول اصطدام.

وتحدد الوسائد الهوائية الأمامية المتقدمة متى وكيف يتم نشر الضغط، عند حصول حادث من خلال استشعار موضع الراكب واستخدام حزام الأمان وشدة التصادم.

وفي الوقت نفسه، يكتشف نظام “تنبيه الراكب الخلفي” الحركة في المقاعد الخلفية، ويذكر السائق بوجود ركاب خلفيين مع تنبيه على لوحة الإعدادات، فإذا كشف النظام عن حركة بعد ترك السائق السيارة وأغلقها، فإنه يقوم بإطلاق إنذار صوتي.

ويمكنك مع “هيونداي سانتافي” أيضا الحفاظ على أمان عائلتك، باستخدام نظام المساعدة على الخروج الآمن، الذي يستشعر السيارات التي تقترب من الخلف، ويحافظ على قفل باب الأطفال نشطا، بحيث يمنع الركاب من الخروج. بعد مرور السيارات، في حين يؤدي الضغط على زر بسيط إلى فتح الباب للخروج الآمن.

أما نظام تحذير انتباه السائق (DAW)، فهو يتعرف على علامات إرهاق السائق، ويصدر تنبيها ينصحه بنيل استراحة قبل مواصلة القيادة. كما يوفر النظام متعدد الكاميرات رؤية بنحو 360 درجة حول السيارة؛ لمساعدة السائق عند ركنها في جميع الأماكن.