+A
A-

هل يحصل الموظفون الثمانية على تذكرة التقاعد؟

طالب مجموعة من الموظفين بالقطاع العام عبر “البلاد” المسؤولين بديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لضم مع قائمة المقبولين ببرنامج التقاعد الاختياري، وذلك بعد فوات تسجيلهم بسبب غلق باب التقدم.

ويبلغ عدد هذه المجموعة 8 موظفين، 7 منهم من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والثامن موظف بوزارة التربية والتعليم.

وذكر الموظفون الصحيفة أنهم خاطبوا رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد في مارس 2019 لطلب تقدمهم ببرنامج التقاعد الاختياري ولكن الأخير لم يرد على رسالتهم حتى ساعة نشر هذا الخبر.

وبرروا تأخرهم في التقدم بالبرنامج بسبب “عدم وضوح الرؤية” بالنسبة لهم بفترة طرح البرنامج.

وبينوا أن الفرصة مؤاتية لشمولهم ضمن قائمة المتقاعدين اختياريًّا مع فتح الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي باب التسجيل للبرنامج لموظفي 13 جهة لم يشملها البرنامج عن تدشينه.

وتتمثل الجهات الجديدة التي يشملها برنامج التقاعد الاختياري في 13 جهة هي: الأمانة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، الأمانة العامة للمحكمة الدستورية، المؤسسة الخيرية الملكية، جائزة عيسى للخدمة الإنسانية، مركز عيسى الثقافي، معهد البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ديوان الرقابة المالية والإدارية، الأمانة العامة لمجلس النواب، الأمانة العامة لمجلس الشورى، معهد البحرين للتنمية السياسية، معهد القراءات وإعداد معلمي القرآن الكريم، نادي راشد للفروسية.

ودعا الموظفون رئيس الديوان أحمد الزايد والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمين إيمان المرباطي اتخاذ قرار إيجابي.