+A
A-

رحيل كومباني

أعلن قائد مانشستر سيتي، البلجيكي فنسان كومباني أنه سيترك بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسمين الأخيرين، بعد أن أمضى معه 11 موسمًا حافلاً بالألقاب منها ثلاثية محلية تاريخية هذا الموسم، ويعود إلى نادي بداياته اندرلخت كلاعب ومدرب.
 وصرح كومباني الذي ينتهي عقده في 30 يونيو، في بيان غداة الفوز الساحق على واتفورد 6-صفر في نهائي مسابقة كأس انكلترا، “مهما يكن الأمر صعبا، حان وقت الرحيل بالنسبة إلي. إنه موسم ولا أروع كي أفضل الابتعاد”. وانضم الدولي البلجيكي البالغ 33 عامًا إلى مانشستر سيتي في 2008 قادمًا من هامبورغ الألماني، وخاض معه 360 مباراة سجل خلالها 20 هدفا، وأحرز بطولة الدوري أربع مرات، والكأس مرتين وكأس الرابطة أربع مرات، ومرتين درع المجتمع التي تجمع بطل الدوري مع بطل الكأس في مستهل كل موسم.
وأضاف كومباني “أشكر كل من دعمني طوال هذه المغامرة الاستثنائية مع هذا النادي الاستثنائي” دون الإشارة الى ما سيفعله مستقبلا. وتابع “الشيخ منصور (بن زايد آل نهيان مالك النادي) غيّر حياتي وحياة كل مشجعي سيتي في العالم. إني ممتن له على الدوام. أمة زرقاء ولدت (في إشارة إلى لون القميص) وتحدت نظام الأمر الواقع. إني أجد ذلك رائعا”.
وتوجه إلى زملائه في النادي ومدربه الإسباني جوسيب غوارديولا بكلمة قال فيها “إنها عبارة تقليدية، لكنها حقيقة: من دون زملائي لما وصلت إلى ما أنا عليه الآن. خضنا معا معارك عديدة، جنبًا إلى جنب، في أفضل اللحظات كما في أسوأها. إليكم جميعا، منذ موسم 2008-2009 وحتى الفائزين بالثلاثية المحلية هذا الموسم، أنا مدين بالفضل”.
وأوضح كومباني عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه يعود إلى اندرلخت، النادي الذي تأسس فيه، ليشغل وظيفة لاعب ومدرب في الوقت ذاته.