+A
A-

شفروليه سيلفرادو 2019... عودة القوة

اصبحت سيلفرادو 2019 أخف بنحو 204 كيلوغرامات وأقوى وأكثر قدرة مقارنة بالطرازات السابقة. وتتميز التشكيلة الجديدة بتحسينات استثنائية دون المساومة على قدرات سيلفرادو المميّزة على الطرق الوعرة وتنوع استخداماتها.


جمع مهندسو شفروليه بين أحدث التقنيات مع معرفة الشركة العميقة بالشاحنات لأكثر من قرن من الزمن لإنتاج سيارة تتمتع بالمتانة والموثوقية التي وعدت بها، مع تقديم مجموعة من ميزات الراحة والسلامة الحديثة التي تميزها عن غيرها ضمن فئتها. ولاشك بأن اسم سيلفرادو سيبقى المفضل في المنطقة عندما نتحدث عن شاحنات الحجم الكامل.
تستخدم سيلفرادو 2019 الاحتياجات المختلفة لعملائها مهما اختلفت أنماط حياتهم، السيارة أرضية صندوق الأمتعة ذات تعرجات ومصنوعة من الفولاذ القوي، حيث تم استخدام فولاذ أفضل في طرازات العام 2019؛ لزيادة قوة الشاحنة والحصول على القوة المطلوبة والكتلة المثلى. كما تتمتع بـ 12 نقطة ربط ثابتة، مع مضاعفة قوتها إلى 226 كغ قبل الانحناء، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات صلابة في السوق. وتوفر نقاط الربط المطورة للمالكين مستويات غير مسبوقة من الثقة من حيث سلامة الحمولة، وتسمح لهم بحمل أي شيء تقريبًا في صندوق الحمولة.
تتميز سيلفرادو 2019 بخمسة خيارات للمحرك، ومجموعة ناقل حركة تشمل محركات V8 سعة 5.3 لتر، و6.2 لتر جديدة مع نظام الإدارة الديناميكية للوقود الأول من نوعه في القطاع، والذي يوقف عمل بعض الأسطوانات، بين اثنتين وثمانية، عندما لا يكون هناك حاجة لها، لتقدم سيلفرادو 2019 توفيرًا غير مسبوق في استهلاك الوقود ضمن فئتها. ويقترن محرك 6.2 لتر مع ناقل حركة Hydra-Matic أتوماتيكي جديد ذي 10 سرعات، إضافة إلى تقنية التشغيل/التوقف لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لضمان الأداء الأمثل والكفاءة. وفضلا عن ذلك، سيتوفر محرك توربو تشارجد I-4 الحديث سعة 2.7 لتر في المنطقة.
كما يتمتع طراز سيلفرادو هاي كونتري 2019 بباب خلفي حصري ضمن فئته معزز كهربائيًا يمكن تشغيله بواسطة أزرار مفتاح السيارة أو من خلال زر داخلي أو يدويًا، وهي أطول بـ 41 ملم مع قاعدة عجلات أطول بما يصل إلى 100 ملم عن السيارة التي حلّت محلها لتوفر مرونة وظيفية أكبر. ولضمان خفة الوزن، فإن جميع الألواح الخارجية المتحركة (الأبواب وغطاء محرك السيارة والباب الخلفي) مصنوعة من الألمنيوم بينما تم صنع الألواح الثابتة (المصدات والأسقف وصندوق الأمتعة) من الفولاذ. كما أدت العديد من التحسينات التصميمية إلى زيادة الكفاءة الديناميكية الهوائية بنسبة 7 ٪ عن ذي قبل. ولا تساعد هذه التغييرات في الكفاءة الديناميكية في توفير الوقود فحسب، بل إنها تعزز التحسينات في المقصورة من خلال تقليل الضجيج.
تتمتع سيلفرادو 2019 بمجموعة من مواصفات الراحة والاتصال بما يشمل نظام شفروليه للمعلومات والترفيه 3.0 في جميع الطرازات، وتطبيق Apple CarPlay قياسي يتيح للمستخدمين توصيل هواتفهم الذكية لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل والاستماع إلى الموسيقى باستخدام الأوامر الصوتية، ونظام Siri EyesFree، والشحن اللاسلكي للهاتف، وخاصية اتصال جديدة تسمح للركاب بالربط بين هاتفين عبر البلوتوث.
وكشاحنة حديثة، كانت السلامة من أهم أولويات مهندسي سيلفرادو 2019. وعلاوة على القفص الآمن القوي المصمم للحفاظ على سلامة الركاب في حالة حدوث تصادم، تتميز شاحنة سيلفرادو 2019 بعدد من ميزات السلامة النشطة القياسية والمتوفرة، والتي يمكن أن تحذر السائق من حصول حادث وشيك، أو في حالات معينة، ليتجنب ذلك.