+A
A-

عسكر: مبادرات ناصر بن حمد تخدم الرياضة البحرينية

أكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية تعد واحدة من مبادرات متعددة أطلقها سموه؛ خدمة للرياضة البحرينية. واعتبر عبدالرحمن عسكر أن تواصل إقامة الدورة للسنة 12 على التوالي يعكس ما يوليه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، من اهتمام كبير للشباب البحريني عبر توفير البرامج الرياضية المختلفة والهادفة في المقام الأول إلى تعزيز الحركة الرياضية في المملكة.
وقال عسكر إن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للدورة الرمضانية أعطت الحدث بعدا كبيرا على مستوى كرة القدم البحرينية، إذ باتت الدورة رافدا أساسيا للأندية والمنتخبات الوطنية بما تخرجه من مواهب أثبتت قدراتها وإمكاناتها العالية من خلال دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية.
وأضاف عسكر أن الدورة حققت نقلات نوعية من نسخة إلى أخرى، مشيرا إلى أنه مع وصولنا للنسخة 12 بات النجاح حليف كل نسخة وبشكل متطور من عام إلى آخر، خصوصا مع الأفكار والرؤى التطويرية التي يقدمها سموه للدورة في كل نسخة؛ الأمر الذي يعطيها زخما تنافسيا وإعلاميا كبيرا، إذ باتت الدورة من أهم الفعاليات في المنطقة؛ لما استقطبته من نجوم كبار على المستويات العالمية والقارية والإقليمية والمحلية.
وأكد عبدالرحمن عسكر أن استمرار إقامة الدورة يعكس حرص سموه على توفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للشباب البحريني؛ لممارسة نشاطهم الرياضي في أجواء مثالية هدفها التعارف والتنافس والارتقاء بالرياضة البحرينية.
وأشاد عسكر بالالتفاف الكبير الذي تحظى به دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية بين مختلف الجهات، مؤكدا أن ذلك يعزز من تطلعات سموه الرامية لإثراء الحركة الرياضية عبر دورة بات يشار إليها بالبنان؛ لما تحققه من نجاحات ومكتسبات من نسخة إلى أخرى.
وعبر عسكر في ختام تصريحه عن خالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وما يوليه سموه من اهتمام بالغ بالشباب البحريني، مؤكدا أن مخرجات الدورة الإيجابية ملموسة الأثر وبشكل يعكس الأفكار التطويرية لسموه وما ينتهجه في سبيل رقي الرياضة البحرينية وقيادتها إلى أعلى المستويات.

ويننغ والزعيم يتصدران الثالثة
حقق فريق ويننغ فوزا مستحقا على حساب فريق نوماس بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم امس الأول (الأحد) ضمن مباريات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم ببطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر١٢”.
سجل الهدفين اللاعب يوسف السالم في الدقيقة ٦٠، واللاعب محمد بن فصال في الدقيقة ٧٢، فيما سجل هدف نوماس اللاعب راشد جمال في الدقيقة ٩١. وبهذه حصد ويننغ على أول ٣ نقاط، فيما ظل رصيد نوماس خاليا من دون نقاط، علما بأن فريق الزعيم، وفي المجموعة ذاتها تغلب على فور إيفر بهدف دون رد.

قالوا بعد المباراة
قال حارس فريق الزعيم محمد يوسف بعد فوز فريقه على فور إيفر “بداية، أهنئ الفريق لإحراز أول فوز في هذه من البطولة، فالبداية مطمئنة لمشوار الفريق في المجموعة من خلال إحراز هذا الانتصار الذي شارك في جميع اللاعبين بتكاتف الجهازين الفني والإداري. فالفريق واجه منافسا قويا لا يستهان به، ولكن تمكن من التعامل بصورة جيدة مع المباراة”، مضيفا أن لكل مباراة حساباتها، فالفريق أنهى مواجهة فور إيفر بنجاح، مشيرا إلى أن الفريق سيسعى لإحراز النقاط الثلاث في المباراتين القادمتين.
قال لاعب فريق فور إيفر أحمد الخياط بعد خسارة فريقه من فريق الزعيم “نهنئ فريق الزعيم لهذا الفوز، ونتمنى حظا أوفر لفريقنا في المباراتين القادمتين. لقد خذلتنا اللياقة البدنية في مباراتنا الأولى، وذلك بسبب تأخر مرحلة الإعداد، على خلاف الفريق المنافس الذي تفوق علينا في هذا الجانب، وقدم مباراة جيدة وحقق الفوز، المباراة فرصة لنتعلم منها الأخطاء ونصحح المسار ونعمل في التحضيرات لبقية المواجهات في المجموعة، فالمطلوب هو التركيز ومضاعفة الجهود؛ بهدف التعويض وحصد النقاط التي تأهل الفريق للدور الثاني، وهذا بكل تأكيد سيكون الهدف فيما تبقى من منافسات المجموعة”.
قال لاعب فريق ويننغ علي هارون بعد فوز فريقه على فريق نوماس “بصراحة بطولة رائعة وأجوائها طيبة والمشاركة فيها شرف للجميع، خصوصا وأنها تحمل اسما غاليا اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. الفريق في هذه المباراة قدم مستوى جيدا، ونجح في إحراز أول 3 نقاط، ولكن الفريق لديه أفضل من ذلك، ولاعبين لديهم طموح كبير في الوصول لنهائي هذه النسخة. فالجميع يتطلع لتقديم الأفضل في المباريات القادمة وإحراز الانتصارات تلو الانتصارات؛ لتحقيق الهدف في هذه المشاركة”.
قال لاعب فريق نوماس اللاعب الدولي السابق راشد جمال بعد خسارة فريقه من فريق ويننغ “بداية، نتشرف بالمشاركة في هذه البطولة التي تحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شيخ الشباب والرياضة. الفريق قدم أداء جيدا في مباراته الأولى أمام فريق ويننغ، إلا أن اللياقة البدنية خذلت الفريق في هذه المواجهة سبب الإعداد المتأخر، ولكن الفريق يبشر بالخير ولديه القادرة على التعويض وتقديم مستويات أفضل من ذلك في المباريات المقبلة في المجموعة، حيث سيسعى الفريق للعودة مجددا والمنافسة على إحدى بطاقتي العبور للدور الثاني”.

يوسف وهارون نجمي اليوم الثالث
حصد حارس فريق الزعيم محمد يوسف لقب أفضل لاعب في مباراة فريقه الافتتاحية مع فريق فور إيفر لحساب المجموعة الثالثة، وجاء حصوله على الجائزة بعد تألقه في أكثر من مناسبة وحفاظه على شباكه نظيفة طوال المباراة التي انتهت لصالح فريقه 1-0، كما حصل لاعب فريق ويننغ علي هارون على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه مع فريق نوماس بفضل نشاطه الكبير في اللقاء ما ساهم في فوز فريقه على نوماس 2-1.

الماجد: نجاح جديد يُسجل للبطولة
قال رئيس البطولة علي الماجد: “إنه مع انطلاق مسابقة الدوري المحلي بمسماه الجديد دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، الجميع كان يتساءل ما هو مصير بطولة سموه الكروية الرمضانية. فبدعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أقيمت هذه النسخة من البطولة، حيث أصر سموه على استمرارها؛ بهدف احتضان الشباب ودعم الرياضة البحرينية، وهو ما يؤكد نجاحها وهو نجاح جديد يُسجل لهذه البطولة ذات الأرضية الخصبة، فكل الشكر والتقدير نرفعها إلى سموه على هذه التوجيه وهذا الدعم اللامحدود لقطاع الشباب والرياضة البحريني”. وأضاف: “ورغم تأخر الاستعدادات لدى الفرق، إلا أنها الفرق شاركت وقدمت نفسها منذ البداية بصورة طيبة، والذين نتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في هذه النسخة”.
وأشار إلى أن النظام المعمول به من جانب اللجنة المنظمة لاختيار الفرق، فالفرق الثمانية بالنسخة الماضية هي من لها فرصة التواجد بشكل ثابت، وهناك 8 فرق يقع الاختيار عليها، موضحا أن النسخة الحالية من البطولة شهدت غياب حامل اللقب فريق طموح وفريق الزلزال أحد الفرق المرشحة دائما لنيل اللقب، مبينا أن البطولة في نسختها الحالية تشهد تواجد فرق كالصقر الأبيض الذي كان الحصان الأسود في النسخة الماضية، وفريق جنرز يونايتد أحد المرشحين لنيل الكأس في هذه النسخة.
محترفان تونسي وسوداني في المجموعة الأولى
بحسب نظام بطولة ناصر 12، فإن الفرق المشاركة بإمكانها الاستعانة بعدد ثلاثة لاعبين محترفين على أن يكون منهما اثنان داخل أرضية الملعب، وهم اللاعبون المسجلون في كشوفات الأندية سواءً محليين أو أجانب، وتمتلك جميع فرق المجموعة الأولى محترفين بحرينيين بينهما لاعبان اثنان تونسي وسوداني، حيث يمثل فريق تايلوس كمحترفين حسن خميس البري وعماد عبدالله وصالح عدنان، فيما محترفو فريق الأساطير هما الشقيقان طلال النعار ومحمد النعار، إضافة إلى طلال الشروقي، وسجل فريق فيكتوريوس محترفان اثنان فقط، وهما هزاع علي وأحمد الثويني، وأخيرا، فإن فريق صقور البحرين قام بتسجيل ثلاثة محترفين، وهم البحريني أيمن عبدالأمير، والتونسي صدام القريشي، والسوداني حسن محمد.

الزئبق.. أكبر مشارك
يعد الحارس الدولي السابق علي حسن الملقب بــ “الزئبق” أكبر لاعب مشارك في منافسات مسابقة كرة القدم ببطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”. فهذه المشاركة ليست الأولى للحارس علي حسن في البطولة، حيث سبق، وأن شارك مع فريق الزلزال في النسخ الماضية. ويعتبر الحارس علي حسن واحدا من أبرز الحراس التي أنجبتهم الكرة البحرينية إلى جانب الأسطورة حمود سلطان، مشعل الخجم، محمد صالح بوبشيت، عبدالله بلال وعبدالعزيز بوحاجيه. وقد مثل الحارس علي حسن المنتخبات الوطنية بالفئات العمرية وحقق مع منتخب الناشئين المركز الرابع بمونديال كأس العالم باسكتلندا العام 1989، كما ومثل المنتخب الوطني، وشارك معه في دورات كأس الخليج والتصفيات المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم.