+A
A-

إنجاز هيكل إستراتيجية مكافحة الاتجار بالأشخاص

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة العبسي أهمية الحفاظ على المستوى المتقدم الذي بلغته مملكة البحرين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، كاشفًا عن إنجاز مسودة الهيكل العام للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص.

وأشار العبسي خلال ترؤسه الاجتماع العاشر للجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص يوم الخميس الماضي إلى أن البحرين بذلت جهودًا كبيرة خلال السنوات الماضية للارتقاء ببيئة العمل وصونها للحفاظ على حقوق جميع أطراف العمل انطلاقًا من أخلاقيات ومبادئ وثقافة البلاد، مشيرًا إلى أن هذه الجهود كان لها بالغ الأثر على سجل المملكة الدولي والإقليمي، وهو الذي ما كان ليتحقق لولا تكاتف جميع الجهات المعنية وعملها كفريق واحد متكامل ومتجانس.

وشدد على أن اهتمام القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك، وتوجيهاته السديدة ومتابعة جلالته الحثيثة للمكانة الرفيعة التي بلغتها البحرين في مكافحة الاتجار بالأشخاص تضعنا أمام مسؤولية كبيرة للإبقاء على المملكة خالية من هذه الجريمة العالمية بأنواعها وصورها كافة.

ولفت إلى خطة لمأسسة العمل والدور الوقائي والحمائي في منظومة هيئة تنظيم وق العمل، مشيرًا إلى أن هذا من شأنه تعزيز بيئة العمل والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة جديدة، علاوة على دوره في الكشف والتصدي ومعالجة ملف العمل الجبري وممارسات سوق العمل التي قد ترقى في بعض صورها إلى جريمة الاتجار بالأشخاص.

إلى ذلك اطلعت اللجنة على مسودة الهيكل العام للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص وخطة العمل التنفيذية الخاصة بها، إلى جانب استعراض جهود مركز دعم وحماية العمالة الوافدة وإحصاءات نظام الإحالة الوطني.