+A
A-

علاقات متميزة بين البحرين وتركمانستان

نقل نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تحيات وتقدير عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس تركمانستان الصديقة قربان قولي بردي محمدوف.

وفي اللقاء، أشاد الرئيس قربان محمدوف بالعلاقات الأصيلة الراسخة التي تربط بين تركمانستان ومملكة البحرين والقائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، إضافة إلى متانة العلاقات التي تؤكد اهتمام البلدين الشقيقين بتطويرها عبر العديد من الاتفاقات الثنائية، مشيدا في ذات الوقت بالزيارة التي قام بها جلالة الملك لتركمانستان والتي كانت نتائجها إيجابية على البلدين من خلال التنسيق المشترك وتوقيع العديد من الاتفاقات الثنائية التي تعزز العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد عن شكره واعتزازه بلقاء الرئيس قربان محمدوف، كما أثنى سموه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها، مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البحرين وتركمانستان في مختلف المجالات، والتي عززها جلالة الملك والرئيس التركمانستاني في الزيارة الميمونة التي قام بها عاهل البلاد إلى العاصمة عشق آباد والتي تكللت بالنجاح الكبير وحققت العديد من النتائج الإيجابية على البلدين الصديقين. وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة قد شهد مهرجان الخيل الدولي بعاصمة جمهورية تركمانستان عشق آباد والذي يعتبر من المهرجانات العريقة ويحظى ببرامج مصاحبة ومتميزة عن الخيل وتاريخها.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد بمهرجان الخيل الدولي، الذي يعتبر من أبرز المهرجانات في المنطقة؛ نظرا لعراقته والمشاركة الواسعة من قبل ملاك الخيول في تركمانستان، والتي تعتبر موطنا مهمة للخيول الأصيلة والجميلة والقوية، معربا عن إعجابه بما شاهده من عروض فنية راقية للفرسان والخيل التي كانت مثالية واجتذبت أنظار الحاضرين والمشاهدين في الميدان.

وأكد سموه أن مملكة البحرين وبتوجيهات من صاحب الجلالة الملك وضمن اهتمامات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حريصة على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين في مجال رياضة الفروسية والاستفادة من التجارب الناجحة في كلا البلدين خصوصا أن مملكة البحرين وتركمانستان تشتهران بتواجد سلالات قوية من الخيول بمختلف أنواعها.