+A
A-

التوقيع على اتفاقات تعاون ومذكرات تفاهم مع فرنسا

في إطار الزيارة التي يقوم بها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الجمهورية الفرنسية الصديقة، تم أمس التوقيع على عدد من اتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية.

وجرى التوقيع على اتفاق بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية الفرنسية بشأن تدريب الأطباء المتخصصين البحرينيين في فرنسا، وقعه عن مملكة البحرين وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وعن الجانب الفرنسي وزير الخارجية جان إيف لودريان.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين، ووزارة التعليم العالي والبحث والابتكار في جمهورية فرنسا للتعاون في مجال التعليم العالي، وقعها عن الجانب البحريني وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، وعن الجانب الفرنسي وزير الخارجية جان إيف لودريان. وتم أيضا توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم، ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا للتعاون في مجال التعليم، وقعها عن الجانب البحريني وزير التربية والتلعيم ماجد النعيمي، وعن الجانب الفرنسي جان إيف لودريان.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة شؤون الإعلام، والمعهد الوطني السمعي البصري في جمهورية فرنسا في مجال الأرشيف والتدريب الإعلامي، وقعها عن الجانب البحريني وزير شؤون الإعلام علي الرميحي، وعن الجانب الفرنسي رئيس المعهد الوطني السمعي البصري لوران فاليه.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة البحرين وجامعة أيكس مارسيليا في جمهورية فرنسا، وقعها عن الجانب البحريني ماجد النعيمي، وعن الجانب الفرنسي رئيس جامعة إيكس مارسيليا إيفون برلان.