+A
A-

الخان يستعرض “أغاني الغوص في البحرين” بـ “عيسى الثقافي”

يحتفي منتدى البحرين للكتاب بالنجاحات المتتالية والكبيرة التي حققها المايسترو وحيد الخان عبر مد الجسور الثقافية البحرينية مع شعوب العالم من هلال الموسيقى التي يقدمها.

ويقيم المنتدى ندوة جماهيريه يقدم فيها وحيد الخان قراءة في كتابه (أغاني الغوص في البحرين) وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء من يوم غد الاثنين وفي مركز عيسى الثقافي، ويقدمها حسين محمد حسين ويدير الحوار الشاعر علي عبدالله الخليفة.

وكان المايسترو وحيد الخان قد احيا مؤخرا حفلا موسيقيا كبير على مسرح اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس بعنوان “العودة - روح البحرين” وبمصاحبة فرقة “سينفونيا بوب أوركسترا” الفرنسية، والمايسترو الفرنسي قسطنطين روي الذي رافق الحفل في قيادة الفرقة.

وقد شهد الحفل جمهورا غفيرا من المهتمين وعدد من المسؤولين والقائمين على مؤسسات ثقافية وفنية من داخل الجمهورية الفرنسية وخارجها، مع تواجد شخصياتٍ دبلوماسية، ثقافية وإعلامية. وخلال الحفل، قدم المايسترو البحريني وحيد الخان إبداعاتٍ من ألبومه المستوحى من القصص والمشاهد البحرينية (العودة – روح البحرين)، والتي أبرزت قدرة الخان على التأليف الموسيقي بجدارة، وإيصال رسائل إنسانية من خلال تقديم مقطوعات مميزة بموجب معايير الأوركسترا مع إضافة نكهة بحرينية تناسب جميع الأذواق.