+A
A-

الرفاع يحسم لقب دوري ناصر بن حمد قبل موقعة المحرق

حسم فريق نادي الرفاع لقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم لصالحه وذلك قبل مباراته الأخيرة في المسابقة أمام فريق نادي المحرق في اللقاء المؤجل من الجولة 11 المقرر إقامته يوم 4 مايو المقبل.

فالرفاع حسم الأمور لصالحه بعد فوزه على حساب فريق نادي المالكية بهدفين نظفين، في المباراة التي جمعتهما في مباريات الجولة 18 والأخيرة لمسابقة الدوري، في حين وقع المحرق في فخ التعادل السلبي أمام فريق نادي الحالة الذي سيخوض مباراة الملحق أمام صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية فريق نادي سترة.

وفي بقية النتائج، تقدم المنامة للمركز الثاني “مؤقتا” بعد فوزه المستحق على حساب فريق نادي البديع، نجح الرفاع الشرقي من إنهاء موسمه بالمسابقة في الفوز على حساب فريق الشباب بهدفين دون رد، بينما استطاع فريق نادي الحد من أن يختتم في المسابقة بالفوز على حساب فريق نادي النجمة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

موقف الفرق بعد الجولة الاخيرة

الرفاع في الصدارة برصيد 37 نقطة، المنامة في المركز الثاني “مؤقتا” برصيد 34 نقطة، المحرق في المركز الثالث برصيد 31 نقطة، النجمة في المركز الربع برصيد 28 نقطة، الحد في المركز الخامس برصيد 28 نقطة، الرفاع الشرقي في المركز السادس برصيد 25 نقطة، الشباب في المركز السابع برصيد 19 نقطة، الحالة في المركز الثامن برصيد 29 نقطة، البديع في المركز التاسع برصيد 15 نقطة والمالكية في المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

ممادو يقترب من حسم لقب الهداف

يقترب مهاجم فريق نادي النجمة السنغالي ممادو درامي من حسم لقب هداف مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم 2018/ 2019، وذلك بعد أن رفع رصيده التهديفي إلى 14 هدفا متقدما بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه لاعب فريق نادي الرفاع كميل الأسود الذي يمتلك في رصيده 11 هدفا، والذي يتساوى بعدد الأهداف مع صاحب المركز الثالث في الترتيب مهاجم فريق نادي المنامة البرازيلي تياغو.

الرفاع والمنامة يتساويان في عدد الأهداف.. ولكن!

تساوى فريقا الرفاع والمنامة بعد ختام الجولة 18 من المسابقة في عدد الأهداف التي سجلها كل فريق خلال المباريات، والتي بلغ عددها 35 هدفا. ولكن لا يزال الرفاع الأقوى دفاعيا، حيث لم تتلق شباكه سوى 13 هدفا طوال المباريات 17 التي خاضها حتى الآن.

1732 متفرجا في الجولة

بلغ عدد الحضور الجماهيري في الجولة 18 من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم 1732 متفرجا وبفارق 291 متفرجا عن الجولة 17 التي بلغ عدد المتفرجين 2023. وتعتبر الجولة الثامنة هي الأعلى من حيث الحضور الجماهيري، حيث بلغ عدد الحضور 4959 متفرجا.

ختام المسابقة 4 مايو

وبحسب الموعد الأخير الذي اعتمده الاتحاد البحريني لكرة القدم، فإن مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القم سيسدل الستار على منافساتها يوم 4 مايو المقبل، وذلك في مواجهة مؤجلة من الجولة 11 تجمع بين بطل المسابقة في الموسم الحالي فريق نادي الرفاع وفريق نادي المحرق.

الدخيل يكرم الأحمدي

كرم اللاعب الدولي السابق محمد صالح الدخيل لاعب فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم اللاعب الواعد عبدالرحمن الأحمدي بجائزة نجم الجولة 17 بالمسابقة، بعد المستوى المميز الذي قدمه اللاعب في الجولة وساهم في تحقيق فريق الفوز على حساب المنامة بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

نبارك للجميع الإنجازين

قال لاعب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم رضا السيد عيسى “رضاوي”: “بداية، نبارك لرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وجميع منتسبي وجماهير النادي تحقيق الفريق لقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والذي يعتبر الإنجاز الثاني بعد أن نجح الفريق من نيل لقب مسابقة كأس جلالة الملك. فالجهود تتوّجت بهذين الإنجازين بفضل دعم الإدارة ووقفة الجماهير وتكاتف الجهازين الفني والإداري ومجهود اللاعبين داخل الملعب. فالفريق استطاع أن يحقق الهدف في هذا الموسم بالعودة لمنصات التتويج وعودة الجماهير الرفاعية”.

تعبنا لم يذهب سدى

قال لاعب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم كميل الأسود: “بداية أبارك للجميع الفوز بلقب الدوري، فالتعب والجهود والتضحيات لم تذهب سدى، وأشكر رئيس النادي الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة ونائب رئيس النادي رئيس جهاز الكرة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على دعمهم ووقفتهم مع الفريق، كما أشكر جميع الجماهير الرفاعية على مساندتها وحضورها ودعمها للفريق. وأتوجه بالشكر للجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين على كل التضحيات التي بذلوها لنسعد بهذه النتائج منتسبي وجماهير النادي”.

وفينا بالوعد والرفاع يستاهل

قال قائد فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم راشد الحوطي: “بداية، أتوجه بالتهنئة الخالصة لرئيس نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة ولنائب رئيس النادي رئيس جهاز الكرة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة ولأعضاء ومنتسبي النادي وجماهيره، على الفوز بلقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم. الفريق نجح في العودة لوضعه الطبيعي في هذا الموسم، واللاعبين أوفوا بالوعد ونجحوا في إحراز لقب مسابقة كأس جلالة الملك ولقب مسابقة الدوري. وأنتهز الفرصة لأوجه الشكر والتقدير لجميع من وقف بجانبنا هذا الموسم”.

مردود أفضل

قال لاعب فريق الشباب حسن مدن إن الماروني لم يبدأ الموسم الحالي جيدا.

وأوضح حسن مدن أن فريقه حقق ست نقاط فقط في القسم الأول من دوري ناصر بن حمد الممتاز، مشيرا إلى أن أوضاع فريقه تحسنت في القسم الثاني، وتمكن الفريق من تحقيق 4 حالات فوز وتعادل بما مجموعه  13 نقطة، مؤكدا أن المردود بالنسبة للأداء في القسم الثاني كان أفضل للشباب.

انخفاض المستوى

أكد لاعب فريق الرفاع الشرقي علي عبدالله أن فريقه قدم مستوى مميزا خلال أول جولتين من بداية الدوري، قبل أن ينخفض المستوى.

وأشار علي عبدالله إلى أن فريقه تكاتف بمجموعة واحدة في الأمتار الأخيرة وتمكن من تسجيل 3 حالات فوز متتالية على حساب الحد والبديع والشباب.

تحقيق الهدف

أكد مساعد مدرب الفريق الأول للكرة بنادي الرفاع الشرقي خليل إبراهيم أنهم نجحوا في تحقيق هدف الإدارة بالبقاء في منطقة الدفء على مستوى الترتيب العام للدوري.

وأشار إبراهيم إلى أن ظروفا صعبة واجهت فريق الرفاع الشرقي خصوصا على مستوى إصابات لاعبي الهجوم والوسط، مؤكدا أن الفريق تجاوز كل ذلك بأمان وحقق الهدف المنشود للموسم الحالي.