+A
A-

7 ملايين شخص يموتون سنويًّا بسبب التلوث

وافق مجلس الشورى على مشروع قانون بالموافقة على انضمام البحرين إلى وثيقة إنشاء صندوق البيئة العالمية المعادة هيكلته، المرافق للمرسوم رقم (11) لسنة 2019.

ويهدف صندوق البيئة العالمية إلى تمويل المبادرات الرامية لمكافحة المخاطر الرئيسية الحالية التي تهدد البيئة العالمية التي تتضمن فقدان التنوع البيولوجي والتغير المناخي وتراجع منسوب المياه الدولية وطبقة الأوزون وتدهور الأراضي والملوثات العضوية الثابتة.

من جهته، قال الشوري أحمد الحداد إن المملكة بانضمامها لمثل هذه الاتفاقيات المهمة ستعزز من مصداقيتها والاستفادة من التقنيات الحديثة لمواجهة التصحر والتلوث وغيره.

وذكر أن هناك 7 ملايين شخص يموتون سنويًّا بسبب التلوث وأن 90 % من الأطفال يستنشقون هواءً ملوثًا يجب الأخذ بمثل هذه المعلومات وتحليلها أسبابها لتأثيرها المباشر على الصحة عالميًّا وعل مستوى المملكة.

فيما بيّن العضو محمد علي حسن أن الانضمام لمرافق البيئة العالمي مهم وتستفيد منه البحرين للقيام بالتزاماتها تجاه القضايا البيئة الدولية، وهو يختلف عن صندوق البيئة العالمي مهم وتستفيد منه البحرين للقيام بالتزاماتها تجاه القضايا البيئة الدولية وهو يختلف عن صندوق البيئة العالمي.