+A
A-

“مهرجان الذراعين” الزراعي يستقطب 15 ألف زائر

حظي “مهرجان الذراعين” الزراعي، الذي نظمته المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في سوق المزارعين في هورة عالي واختتم فعالياته أمس الأول بحضور أكثر من 15 ألف زائر. وشهد المهرجان عرض منتجات عسل السدر البحريني، والذي ينتجه نحال بحريني متخصص عبر شركة الخدمات الزراعية، والتي تنتج أكثر من 800 كيلو من العسل سنويا في مرحلتها الأولى، وتسعى إلى تزويد الأسواق بمنتج بحريني يضاهي المنتجات العالمية. وأكدت الأمين العام للمبادرة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة في تصريحات صحافية، على هامش جولتها في المعرض، أن تنظيم هذا المهرجان يأتي بالتزامن مع يوم الأرض العالمي الذي يصادف 22 أبريل من كل عام، مشيرة إلى أن انعقاد العديد من المحاضرات وورش العمل التثقيفية للكبار والصغار عن موضوعات مثل الطاقات البديلة، وكيفية المحافظة على البيئة، تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض.

وأشادت الشيخة مرام بالاهتمام الكبير من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والجمعيات الأهلية وعدد من النحاتين والفنانين البحرينيين للمشاركة بالمهرجان والذي كان له أثر طيب في استقطاب المهتمين من شتى المجالات.

وأوضحت في تصريح لـ “البلاد” حرص القائمين على إدارة سوق المزارعين البحرينيين على تعزيز مفاهيم التنافس الإيجابية الخلاّقة، فقد قمنا بتكريم المزارع البحريني ميرزا حسن؛ لانضباطه في حضور سوق المزارعين، إضافة إلى تنوّع المنتجات التي يعرضها من الخضراوات والفواكه ذات الجودة العالية، وما يمتلكه من قدراتٍ ومهاراتٍ شخصية في تسويق منتجاته بأساليب متطورة ومرنة.