+A
A-

فوز يفصل الرفاع عن اللقب

سيكون فريق الرفاع على موعد مهم اليوم (الخميس)، حينما يلاقي المالكية عند 6.45 مساء على الاستاد الوطني، ضمن إطار الجولة 18 والأخيرة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

ويحتاج الرفاع إلى الفوز لضمان التتويج باللقب رسميًّا، مع تبقي مباراة مؤجلة ستجمعه بالمحرق في اليوم الختامي للدوري يوم 4 مايو المقبل.

وعلى الكفة الأخرى، فإن المنافس الوحيد للرفاع فريق المحرق سيلاقي الحالة اليوم في ذات التوقيت على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، إذ يهدف المحرق لتحقيق الفوز من جهة، وانتظار تعثر الرفاع بالتعادل أو الخسارة من جهة أخرى؛ لمد حسم اللقب إلى المباراة المؤجلة.

ولن تكون نتيجة أخرى غير الفوز مرضية للمحرق، إذ سينتظر المحرقاويون هدية من المالكية الذي هبط رسميًّا إلى الدرجة الثانية.

وفي مباراة ثالثة، يلعب الحد مع النجمة على استاد مدينة خليفة الرياضية في لقاء غير مؤثر على مركز الصدارة.

ويشير ترتيب الدوري حاليًّا إلى صدارة الرفاع برصيد 34 نقطة، المنامة 31 نقطة، المحرق 30، النجمة 28، الحد 25، الرفاع الشرقي 22، الشباب 19، الحالة 18، البديع 15 وأخيرًا المالكية برصيد 13 نقطة فقط، والأخيران هبطا رسميًّا إلى الدرجة الثانية.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المواجهة الأولى يسعى فيها الرفاع لحسم الأمور عبر تحقيقه الفوز على المالكية والحصول على اللقب. أما المالكية، فإنه سيدخل مواجهة غير مهمة على مستوى الترتيب؛ كونه هبط للدرجة الثانية، وتنتظر الفريق مباراة مهمة يوم الإثنين المقبل في كأس الاتحاد الآسيوي أمام السويق العماني.

يقود الفريقين مدربان وطنيان:علي عاشور مع الرفاع وأحمد صالح الدخيل مع المالكية.

في المواجهة الثانية، فإن المحرق يسعى للإبقاء على حظوظه في الحصول على اللقب، لكن ذلك ليس مشروطا بفوزه على الحالة فقط، وإنما تعادل أو خسارة الرفاع من المالكية.

أما الحالة، فإنه هو الآخر يبحث عن فوز مع انتظار تعثر الشباب غدًا أمام الرفاع الشرقي، إذ تهم الحالة هذه النتيجة؛ للابتعاد عن مباراة الملحق، فيما تعادله أو خسارته من المحرق اليوم ستعني احتلاله المركز الثامن وخوضه مباراتي الملحق أمام سترة ثالث الترتيب في الدرجة الثانية.

يقود الفريقين مدربان وطنيان:علي عامر مع المحرق، ومحمد زويد مع الحالة.

وفي المواجهة الثالثة، فإن الحد والنجمة سيلعبان مباراة لتحسين مركزيهما على سلم الترتيب العام.

يقود الحد المدرب الوطني سلمان شريدة، والنجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي.

يشار إلى أن مباريات الجولة الأخيرة ستستكمل غدًا الجمعة بلقاءين: الشباب مع الرفاع الشرقي، البديع مع المنامة.