+A
A-

“ستاندرد اند بورز” ترفع تصنيف ABC لـ “مستقر”

أعلنت وكالة “ستاندرد اند بورز” للتصنيف الائتماني العالمي عن رفع المنظور المستقبلي لتصنيف بنك ABC إلى “مستقر”، كما ثبتت التصنيف الائتماني الطويل والقصير المدى عند BBB-/A-3 . ويعكس قرار الوكالة قدرة البنك على مواجهة الظروف الصعبة التي شهدتها الأسواق الرئيسية التي ينشط فيها وعلى تحقيق أداء مالي قوي.

وفي بيان لها نُشر مؤخرًا، أعربت الوكالة عن اعتقادها بأن رفع المنظور المستقبلي للتصنيف إلى مستقر يأتي في ضوء المرونة الكبيرة التي أبداها البنك في مواجهة المخاطر الاقتصادية والائتمانية في الأسواق الرئيسية لأعماله. وأضافت أنه بالرغم من التحديات التي تشهدها العديد من الدول في هذه الأسواق، استطاع البنك أن يحقق استقرارًا في أدائه المالي ومن ثم تعزيز القاعدة الرأسمالية للمجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، خالد كعوان “نرحّب برفع المنظور المستقبلي للتصنيف الذي استحقه البنك بجدارة. فقد نوّهت ستاندرد اند بورز في بيانها بإدارة المخاطر الحكيمة التي يتبعها البنك وبجهودنا المتواصلة لتعديل نموذج أعمالنا للاستجابة بكفاءة عالية للتغيرات العميقة التي تشهدها الصناعة المصرفية”.

وأضاف أن بنك ABC يفتخر أيضًا بإشادة الوكالة باستراتيجية النمو الحصيفة للبنك والمؤشرات القياسية السليمة لجودة الأصول لديه. ونحن سوف نواصل الاستفادة من شبكة انتشارنا الجغرافي وقوة رسملة البنك وتنوع مجموعة المنتجات والخدمات التي نقدمها لتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل وتعزيز العوائد للمساهمين.