+A
A-

“خبراء التصنيف الدولي والتميز” تكرم الخاجة

كرمت منظمة مجموعة خبراء التصنيف الدولي والتميز، رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية وهيب الخاجة تقديرًا لإنجازاته العلمية والأكاديمية وما قدمه للتعليم العالي في البحرين والعالم، وهو ما يؤكد الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الخاجة ومساهماته الكبيرة في تأسيس مجموعة من المؤسسات التعليمية في المملكة.

وتعتبر مجموعة خبراء التصنيف الدولي والتميز مؤسسة دولية تهدف إلى تصنيف المؤسسات والجامعات والهيئات، حيث تولي اهتماما للتصنيف الأكاديمي والجودة الأكاديمية، كما أنها تهدف إلى زيادة الوعي العام والفهم بشأن العديد من القضايا التي لها علاقة بتصنيف الجامعات وجودة التعليم الأكاديمي، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من ذوي الخبرة والمختصين في التعليم الأكاديمي وتصنيف الجامعات حول العالم.

ويُمنح هذا التكريم للأشخاص ذوي الخبرة والكفاءة في المجال الأكاديمي، الذين قدموا إنجازات علمية ملحوظة ومهمة للتعليم العالي على مستوى العالم، إذ يضيف هذا الاعتراف الدولي المتميز بالخاجة الشيء الكثير إلى الجامعة، ويؤكد الكثير من الإنجازات التي تمكن من تحقيقها، ورؤيته في تطوير الجامعة وجعلها واحدة من الجامعات المتميزة في مملكة البحرين.

واستضافت الجامعة رئيس المنظمة لويز كوستا، إذ التقى برئيس مجلس الأمناء الخاجة، ورئيس الجامعة غسان عواد كما قام بتكريم الخاجة خلال حفل أقامته الجامعة احتفاءً بهذا الإنجاز الذي يعد إضافة كبيرة للجامعة ولمملكة البحرين على السواء.

وحصل الخاجة على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأميركية العام 1981؛ ليستكمل بعدها متطلبات الحصول على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية (تخصص هندسة إنشاءات وإدارة مواد) من جامعة ليدز في المملكة المتحدة العام 1986، كما أمضى أكثر من 30 عاما في مجال العمل الأكاديمي ساهم خلالها بتأسيس مجموعة من المؤسسات التعليمية المرموقة والمهمة في البحرين.

وبهذه المناسبة، أعرب الخاجة عن سعادته بهذا التكريم، خصوصا أنه جاء من منظمة دولية معروفة في مجال تعزيز العمل الأكاديمي على مستوى العالم، متمنيًا أن ينعكس ذلك الأمر علي تعزيز الشراكة وعلاقات التعاون الأكاديمي بين الجامعة والمنظمة، مؤكدًا أنّ الجامعة تؤمن بأهمية الشراكة مع مختلف المؤسسات التعليمية العربية والعالمية، وتبادل الخبرات فيما بينها.

بدوره، عبَر عواد عن سعادته بتكريم الخاجة، مشيرًا إلى أنه أثبت التزامًا بالمعايير المهنية في مجال العمل الأكاديمي إضافة إلى إنجازاته المتميزة في المجالات العلمية المختلفة، ما أدى إلى حصوله على هذا التكريم الذي يعتبر إضافة كبيرة للجامعة، متقدمًا بالتهنئة لجميع منتسبي الجامعة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة سمير ناس بهذا الإنجاز.

من جانبه، قال كوستا خلال الحفل الذي أقامته الجامعة، إن اختيار الخاجة تم من بين العديد من الشخصيات المهمة حول العالم الذين قدموا مساهمات قيمة في مجال البحث العلمي ودعم التعليم العالي في بلدانهم والعالم، مشيدًا بجهوده في العمل الأكاديمي طوال سنوات مضت.