+A
A-

مشاركة مميزة في دورة الإحصاء

نقل الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة السلة أحمد يوسف تحيات رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة لجميع الدارسين المشاركين في ورشة الإحصاء الدولية التي أقامها الاتحاد بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، مؤكدًا أن هذه الدورة تأتي في إطار التطوير الذي ينشده سمو رئيس الاتحاد، وأن الإحصاء يُعد أحد العناصر الهامة في لعبة كرة السلة وأحد الأمور الهامة حاليًا في كل المباريات.

وأقيمت الدورة يوم أمس السبت بمشاركة 14 دارسًا، ويهدف الاتحاد البحريني لكرة السلة إلى تهيئة صف ثاني من فرق الإحصاء المحلية للقيام بعمليات الإحصاء في كل المنافسات المحلية وكذلك البطولات الخارجية التي تستضيفها مملكة البحرين، وهو ما يصب في توجهات الاتحاد الدولي لكرة السلة في هذا الجانب، إذ يهدف إلى زيادة فرق الإحصاء.

وأضاف يوسف “نحن سعداء للغاية بوجود هذا العدد من الدارسين في هذه الدورة، وبالطبع هنالك استفادة كبيرة في ظل وجود محاضر خبير في أمور الإحصاء بكرة السلة وهو معروف مولود، ونأمل أن تكون هنالك استفادة على أرض الواقع من جميع الدارسين وينعكس ذلك على تطوير العمل الإحصائي السلاوي في المواسم المقبلة”.

من جانبه أكد المحاضر معروف مولود أن البحرين باتت من الدول المتطورة في مجال الإحصاء بكرة السلة؛ نظرًا لما تقوم به لجنة الإحصاء الحالية من تغطية لجميع المباريات، مشيرًا إلى أن الهدف هو أن يصل عدد الإحصائيين في البحرين ممن يمتلكون الرخصة الدولية إلى 30 شخصًا بحلول العام 2021.

وأضاف “نحن الآن في منتصف الطريق تقريبًا في هذا الصدد، والتطور السريع في كرة السلة حاليًا يجبرنا على مواكبة الوضع وعمل العديد من الدورات في هذا الجانب، ولذلك نحن نرغب أن يكون هنالك عدد من الإحصائيين يستطيع تغطية جميع مباريات الدوريات وصولًا للفئات العمرية كذلك”.