+A
A-

“السلام” و“البورصة” يطلقان “ماي شير”

قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية في مصرف السلام – البحرين، أنور مراد، إن البنك سيطلق أول منصة مصرفية إلكترونية مخصصة خلال الفترة المقبلة ومن المتوقع أن تكون بعد شهر أو شهر ونصف.

وأوضح خلال تصريح للصحافيين على هامش تدشين برنامج نظام “الراتب”، أن المنصة الإلكترونية ستسهل عمليات التحويلات المصرفية والإيداعات وتحويل رواتب الموظفين وتوفير حلول مصرفية للشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة. فيما كشف عن توقيع البنك لاتفاقية مع بورصة البحرين لإطلاق بطاقة “ماي شير” لدفع توزيعات الأرباح للمساهمين في الشركات المدرجة في البورصة، مشيرًا إلى أن المصرف يعتبر من البنوك الكبيرة التي تقدم خدمات التجزئة للأفراد كما أنه يحتل مراتب متقدمة في التمويلات العقارية والشخصية وبطاقات الائتمان بالعملات المتعددة.

وحول برنامج نظام “الراتب”، أكد أنه سيمكن الموظفين من الاستفادة من مزايا السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي في البحرين وفي الخارج أيضا، كما يمكنهم إجراء عمليات الشراء في نقاط البيع في محلات التجزئة أو التسوق عبر الإنترنت وكذلك التحويلات الخارجية.

ولفت إلى أن المصرف سيقدم الخدمات المالية إلى حوالي 30% - 40% من العمالة الوافدة في البحرين، مشيرًا إلى وجود حوالي 400 ألف عامل أجنبي في البحرين لا يمتلكون حسابات مصرفية، مبينًا أنه تم تصميم البرنامج بشكل خاص لتوفير الراحة والسهولة لعدد كبير من أصحاب العمل من خلال توفير الحلول المالية لدفع رواتب الموظفين مباشرة في حساباتهم المدفوعة مسبقاً بطريقة أكثر راحة وملائمة ومضمونة تضمن وجود إثبات على حصول الموظفين على رواتبهم.

وأوضح أن برنامج الرواتب سيسهل عملية الاحتساب والإدارة والدفع وسيكون أكثر سهولة وسرعة ودقة إذ يعتبر نظاماً متطوراً ويساعد في السيطرة على المصروفات التشغيلية، مثل تكاليف ومصاريف الموظفين، ومصاريف وتكاليف الأمن وتلك المرتبطة بتجنب الاحتيال والرسوم المصرفية والنقل والمواصلات، كما يوفر البرنامج للموظفين إمكانية الانضمام بشكل سهل من خلال خدمة العملاء المتوافرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ولوحات التحكم التفاعلية.