+A
A-

مرسى لليخوت والبوانيش بالمحافظة الجنوبية

مرّر مجلس بلدي الجنوبية خلال اجتماعه الاعتيادي أمس مقترحًا بإنشاء مرسى خاص باليخوت والزوارق والبوانيش والسفن السياحية على أحد سواحل المحافظة الجنوبية.وجاء في تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة أن المقترح يهدف إلى تفعيل الرحلات البحرية في المملكة.

ورأت اللجنة أن المشروع سيساهم في رفد الاقتصاد البحريني بعوائد مالية، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال انخراطهم في مجال السياحة البحرية. وقرّر المجلس أنه في حال عدم تمكن الوزارة في توفير الشاطئ المناسب لإقامة المشروع، أن يعرض على أحد المستثمرين لتنفيذه.

وشهد الاجتماع حضور وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط، حيث جرى مناقشة موضوع ازدحامات المرور في سند.

وأوضح الخياط أن الوزارة افتتحت مؤخرًا مسارًا للدوران العكسي على شارع الاستقلال باتجاه الجنوب ومن ثم باتجاه الشمال على تقاطع ألبا، ضمن مشروع تطوير ألبا والنويدرات، حيث ساهم في زيادة انسيابية حركة المرور في سند.

وذكر أن مسار الدوران العكسي سهل من عملية وصول الأهالي إلى مناطقهم في منطقة النويدرات وسند من 4 منافذ بديلة لمنطقتي النويدرات وسند، حيث رصدت أكثر من 400 مركبة تستخدم نقطة الدوران العكسي للوصول إلى المنافذ المذكورة.

وأضاف أن الوزارة انتهت مؤخرا من أعمال تطوير شارع 47 في منطقة سند. وبين أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات الفورية لضبط حركة المرور وتخفيف الازدحام، كوضع علامات لمنع عبور الشاحنات على شارع 47 بدءًا من تقاطعه مع شارع الاستقلال.