+A
A-

“الخليجية” تتناول “تأثير الإعلام على الأمم”

أقامت الجامعة الخليجية يوم الأربعاء الماضي محاضرة تأثير الإعلام على الأمم بين الماضي والحاضر والتي حاضر فيها رئيس تحرير صحيفة أنباء اليوم السعودية فرات البسام، مستشار المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية لطلبة قسم الإعلام والعلاقات العامة بحضور رئيس الجامعة مهند المشهداني ورئيس قسم الإعلام شريف بدران وطلبة القسم.

وبدأت المحاضر بتوضيح وشرح أثر الإعلام على الأمم في مر العصور حيث تطرق الأستاذ فرات البسام إلى الطرق التي استخدمت في الماضي كوسيلة من وسائل الإعلام وكيفية تطور هذه الوسائل إلى أن وصل الإعلام إلى وضعه الحالي.

وبين البسام الأثر الكبير للإعلام في الوقت الراهن على عددٍ من الأصعدة منها السياسية والاقتصادية وغيرها، وأكد على أهمية دراسة الإعلام كتخصص حيث أنه يوازي في الثقل دراسة التخصصات الأخرى.

وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة شريف بدران “إننا في الجامعة الخليجية نسعى لِأن ينهل طلبة الإعلام في الجامعة من القامات الإعلامية الشهيرة في الوطن العربي ومملكة البحرين وأن يستفيدوا من معلوماتهم وخبراتهم العلمية والعملية لذلك كرسنا جهودنا في استقطاب هذه الشخصيات التي تستطيع أن تُشبع نهم الطالب في مجال الإعلام رغبةً منا في تطوير جودة مخرجاتنا الأكاديمية”.

وأبدت طالبة برنامج الإعلام بالجامعة الخليجية مريم السعيد – إحدى الحاضرات-:” نشكر قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإضافة إلى إدارة الجامعة لحرصهم على إقامة هذه المحاضرات التثقيفية التي تحقق للطالب أقصى أنواع الاستفادة في مجال دراسته”.