+A
A-

يعقوب باقٍ على رأس هرم “الحر”

أغلق المؤتمر العام الأول للاتحاد الحر لنقابة عمال البحرين أبواب انتخاباته على تجديد رئاسة الرئيس التنفيذي السابق يعقوب يوسف للاتحاد لـ 4 سنوات مقبلة بالتزكية، وتعيين باسم كويتان وزبيدة البلوشي نابين للرئيس.

وقال يعقوب في كلمته الافتتاحية للمؤتمر إن انعقاد المؤتمر العام الأول يأتي بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات الداخلية والخارجية على مدار 7 سنوات منذ تأسيس الاتحاد، وإعلان إشهاره في المؤتمر التأسيسي الذي عقد في شهر يوليو 2012 والتي جعلت من الاتحاد الحر رقم صعبًا عربيًا وإقليميًا وعالميًا وأصبح اسم الاتحاد محل فخر لجميع المنتمين إليه.

وأشار إلى أن تأسيس الاتحاد ارتبط بالمشروع الإصلاحي لجلالة الملك الذي أطلق المزيد من الحريات النقابية وأعطى قوة أكبر للمنظمات العمالية.

ولفت إلى أن تأسيّس الاتحاد جاء بناء على مطالب وطنية وعمالية بعد الأحداث التي شهدتها المملكة خلال العام 2011، التي سيست العمل النقابي وأدخلته في صراعات حزبية ضيقة، وهو ما أدى إلى انقسام شديد في الأوساط العمالية هددت العملية الإنتاجية وأثرت على سير العمل في الكثير من أماكن الإنتاج.

وبين أن ذلك الأمر أدى إلى تداعي عدد من القيادات العمالية الوطنية المخلصة لمواجهة هذا الخطر الداهم على مستقبل العمل النقابي بل على مستقبل الوطن بأكمله، فكانت ولادة الاتحاد لإحداث التوازن المطلوب في الساحة العمالية وإعادة الأمور إلى نصابها والتأكيد على عدم تسييس العمل النقابي.

وتابع بأن الاتحاد أصبح رقما صعبًا وصوتًا مسموعًا في كل المنتديات والمحافل العمالية العربية والدولية التي يحمل إليها تطلعات وطموحات العمال البحرينيين بل وجميع العمال الأجانب.

وأضاف “نجحنا ومن خلال علاقتنا الطيبة وسمعة الاتحاد المشرفة في عقد العديد من الاتفاقات والبروتوكولات مع الاتحادات العمالية الأخرى لتبادل الخبرات، وتم بالفعل تنظيم الكثير من الفعاليات والمبادرات”.

وتابع “ومن أجل دعم أنشطة وفعاليات الاتحاد ومن أجل الاعتماد على أنفسنا واستقلالية القرار نجح الاتحاد في تأسيس شركة استثمارية بالشراكة مع الاتحاد العام لنقابات عمال السودان”.

ولفت إلى أن الاتحاد استطاع أن يكون صورة مشرفة لعمال البحرين في الداخل والخارج، حيث استطاع إعادة ثقة العمال إلى النقابات العمالية، الأمر الذي ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات المحلية والعربية والإقليمية والعالمية.

 

نتائج انتخابات أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين

الاسم

النقابة

الأصوات

أحمد عقيل فقيهي

نقابة عمال شركة تطوير للبترول

56

باسم علي سيادي

نقابة بتلكو الحرة

58

نسيم جاسم الذوادي

نقابة بابكو الحرة

58

حمد محمد السبيعي

نقابة شركة (جيبك)

75

زبيدة غلام رسول البلوشي

النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج

59

سارة محمد النعيمي

نقابة بابكو الحرة

57

عبدالله يوسف حسن جناحي

النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج

58

محمد رسول بخش عبدالله

نقابة جرامكو الوطنية

57

محمد يحيى مراد

نقابة بتلكو الحرة

55

يقوب يوسف

نقابة شركة (جيبك)

60

أيمن سلمان حسن محمد

نقابة الإنشاءات والخدمات

56

علي محمد سالمين

نقابة عمال شركة تطوير للبترول

20

باسم قمبر كويتان

نقابة شركة (ألبا)

29

ندى ناجي علي محمد

نقابة شركة (ألبا)

19

علي عبدالله البنعلي

نقابة شركة (ألبا)

30

خليل إبراهيم القلاف

نقابة شركة صلب البحرين

25

عبدالله مهدي معراج

نقابة شركة (ألبا)

27

أسامة سلمان حسن محمد

نقابة شركة (جيبك)

56