+A
A-

انطلاق دوري البنوك “3×3”

تقام اليوم الجمعة النسخة الأولى لبطولة دوري البنوك لكرة السلة الثلاثية “3×3”، التي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة السلة، على صالة زين بأم الحصم.

وستنطلق منافسات البطولة الساعة الثانية ظهرًا بمشاركة 17 فريقًا يمثلون ثمانية بنوك وهي: بنك البحرين والكويت، بنك البحرين الوطني، المؤسسة العربية المصرفية، بيت التمويل الكويتي، المصرف الخليجي التجاري، كريدي ماكس، بنك البحرين للتنمية، والبنك الأهلي المتحد.

وستتنافس هذه الفرق فيما بينها، وسط توقعات بأن تكون المنافسة شديدة للغاية في ظل استعدادات الفرق المشاركة والرغبة في تسجيل مشاركة أولى إيجابية؛ من أجل تحقيق المراكز المتقدمة والظفر بالنسخة الأولى من البطولة.

وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بالانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بها، حيث يسعى اتحاد كرة السلة إلى دعم منافسات 3×3 وزيادة شعبيتها، حيث يتم تنظيم البطولات من أجل رفع المستوى الفني عند جميع الفرق.

وقد عقدت اللجنة المنظمة سلسلة من الاجتماعات المتواصلة؛ لبحث ترتيبات هذه الفعالية ووضع التصورات اللازمة لها؛ من أجل تحقيق نجاح آخر يضاف إلى اللعبة، وبحث العديد من الأمور المتعلقة في تطويرها؛ لتحقيق الأهداف الموضوعة لأجلها.

ومن المتوقع أن يشهد الحدث حضورًا كبيرًا من الجماهير وأهالي اللاعبين خصوصًا في يوم الإجازة ولأن هذه البطولة تُقام لأول مرة، والاتحاد البحريني لكرة السلة يسعى لتنظيمها بأفضل صورة حتى تكون بوابة لإقامة العديد من البطولات المشابهة مستقبلاً.

وستكون الفرصة مناسبة للجماهير للظفر بالجوائز القيمة التي تم تجهيزها لهذا الحدث من خلال المسابقات والألعاب السلاوية المثيرة التي ستقام في فترة الراحة أثناء البطولة.

وتجسّد بطولة دوري البنوك بشكل كبير أهداف اتحاد السلة في تحقيق التطلعات العالية لتعزيز مواهب وطاقات الشباب من أجل المشاركة في مسابقات كرة السلة، الأمر الذي يعزّز قيم كرة السلة ورسالتها النبيلة بالإضافة إلى تكريس ثقافة متابعة وممارسة كرة السلة من قبل مختلف محبيها، ما يساهم في اكتشاف المواهب وزيادة قاعد ممارسي اللعبة وهذا ما يساعد على تطوير كرة السلة في البحرين.